الخميس , مايو 2 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

من هم المشمولين بالإعفاء من الخدمة الاحتياطية؟

من هم المشمولين بالإعفاء من الخدمة الاحتياطية؟
بيّن “رئيس الدائرة الوسيطة في مديرية التجنيد العامة”، العقيد (عماد الياس) أن السن الأقصى لعمر الاحتياط لم يتغير فهو على حاله 42 عاما.
وأوضح في لقاء مع على قناة (سما) تداولته صفحات على مواقع التواصل، أنه إذا بلغ الاحتياطي السن المحددة لرتبته في الخدمة العاملة مضافاً إليها سنتان وجب شطب اسمه من كشوف الاحتياط.
مشيراً أنه يستبعد من الخدمة الاحتياطية العاملين في مؤسسات الدولة من رجال الإطفاء ورجال الضابطة الجمركية والمكافحة إضافة للعاملين المدنيين في “القوات المسلحة” و”وزارة الدفاع” والجهات المرتبطة بها.
ونوه أن العاملين في في الجهات العامة من أصحاب “الكفاءات والخبرات العلمية” ممن يتوقف عمل الجهة العاملة عليهم، وأعضاء “المحكمة الدستورية العليا” يستبعدون من الخدمة الاحتياطية ايضا.
وشملت قائمة الاستبعاد أيضاً وفق (الياس) “أعضاء القيادات الرئيسية، وأمناء فروع الأحزاب المرخصة، ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية المركزية، وأعضاء المنتخبات الوطنية التي تمثل الجمهورية العربية السورية، ورجال الدين المحظور عليهم ممارسة أي عمل دنيوي”.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز