الجمعة , مايو 10 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ضبط 4 آلاف حبة كبتاغون مخدرة في دمشق

ضبط 4 آلاف حبة كبتاغون مخدرة في دمشق
ألقى فرع مكافحة المخدرات في دمشق القبض على شخصين من مروجي المواد المخدرة ضمن محلة التجارة، وبلغت الكميات المضبوطة معهما 98 كيلوغراماً من مادة الحشيش المخدر، و4,000 حبة كبتاغون مخدرة.
وأوضحت “وزارة الداخلية” في موقعها أن الشخصين قبض عليهما على متن سيارة خاصة رغم محاولتهما إلقاء قنبلة على عناصر الدورية، مبيّنةً أن التحقيقات ما زالت مستمرة لكشف جميع المتورطين في القضية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.
وفي مطلع كانون الثاني الجاري، ألقى فرع مكافحة المخدرات في دمشق القبض على عدة أشخاص من مروجي المواد المخدرة، وبلغت الكميات المضبوطة معهم مجتمعةً 54.45 كيلوغرام من مادة الحشيش المخدر.
وضبطت جمارك مالطا في أيلول 2018 شحنة من نبات القنب (الحشيش)، قالت إنها قادمة من سورية ومتجهة إلى ليبيا، ووصفتها بأنها الأكبر من نوعها في تاريخ البلاد، حيث وصلت قيمتها لنحو 28.5 مليون يورو، وتزن حوالي 10 أو 11 طناً.
وتعليقاً على شحنة مالطا، أكدت “إدارة مكافحة المخدرات” أن سورية ليست بلداً مصدراً للحشيش وإنما هي مجرد بلد عبور، وأن الشحنة المضبوطة في مالطا مرت من سورية بالتأكيد ولكن مصدرها غير سوري.
وحذّرت “إدارة مكافحة المخدرات” التابعة لـ”وزارة الداخلية” حينها من زراعة نبتة الحشيش في المنزل ولو من باب الفضول أو للاستخدام الشخصي، وهددت بعقوبة الإعدام أو الأشغال الشاقة.
وخلال 2017، قامت “إدارة مكافحة المخدرات” في سورية بعدد من الحملات نتج عنها ضبط 737 تاجراً، و4,337 متعاطياً، و60 ناقلاً، و1,959 مروجاً، و20 مهرباً.
وأشار أحد التقارير الحديثة إلى انتشار سوق للمخدرات في الساحل السوري، حيث يوجد حقول لزراعتها تمتد من الجهة الجنوبية للساحل على الشريط الحدودي مع لبنان.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز