الثلاثاء , يونيو 15 2021

أكبر معمل لإنتاج أقمشة الجينز في سورية يبدأ انتاجه

أكبر معمل لإنتاج أقمشة الجينز في سورية يبدأ انتاجه
أكد مدير شركة نسيج اللاذقية المهندس الحارث مخلوف أن مشروع أقمشة الجينز توقف فترة من الوقت بسبب عدم دفع العارض للتأمينات النهائية كما هو وارد في دفتر الشروط الخاصة بالمشروع، ولكنه عاد للإقلاع والانطلاق من جديد بطاقة سنوية مقدارها ١٠ ملايين متر طولي قماش جاهز للبيع.
ووصفه مخلوف بالمشروع الرائد في القطر، لأنه يعد المشروع الوحيد الذي سوف ينتج أقمشة الجينز في المؤسسة العامة للصناعات النسيجية والذي يزيد القدرة التنافسية للشركة في الأسواق الداخلية والخارجية، ويحولها إلى شركة رابحة من خلال إدخال تقنيات نسيجية حديثة متطورة إلى خطوط إنتاجها، وتغطية حاجة السوق المحلية من هذا النوع من الأقمشة التي يتم استيرادها حاليا من الخارج، وستكون هناك إمكانية لتصدير قسم من الإنتاج إلى الأسواق الخارجية.
ويضيف مخلوف: تم الحصول على موافقة هيئة التخطيط والتعاون الدولي على دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع وتم الإعلان عن المشروع عدة مرات وحالياً تقوم الشركة بتقييم العروض التي تقدمت.
وأكد مخلوف أنه يتم التنسيق مع الشركة العربية المتحدة للصناعة الدبس بإنتاج الأقمشة المخصصة للمهمات العسكرية، بحيث تقوم شركة النسيج بإنتاج الأقمشة الخامية اللازمة لها.
أما فيما يخص مبيعات الشركة فقد بلغت منذ بداية العام وحتى نهاية ٢٠١٨ كمية ٦٩٨ مليون متر طولي، بقيمة ٧٢٩ مليون ليرة.
صحيفة تشرين

إقرأ أيضاً :  مركز إيراني في دمشق وسوري في طهران.. مباحثات لإطلاق شركة إيرانية سورية