الثلاثاء , سبتمبر 17 2019
هيا مرعشلي تميّزت بإطلالاتها

هيا مرعشلي تميّزت بإطلالاتها الجريئة تعرّضت لشائعات كثيرة.. وما قصة زواجها

هيا مرعشلي تميّزت بإطلالاتها الجريئة تعرّضت لشائعات كثيرة.. وما قصة زواجها

لا يختلف اثنان على جمالها وأناقتها، بل يجمع كثيرون على أنها من جميلات الدراما السورية الشابات، في وقت أثبتت فيه موهبتها التمثيلية الراقية، خصوصاً أنها اقتحمت عالم التمثيل بسن صغيرة.

إنها الممثلة ​هيا مرعشلي​ التي تنتمي إلى عائلة فنية عريقة، شجعتها على خوض هذا المجال وكان أحد أسباب نجاحها، فوالدها هو الممثل طارق مرعشلي، ووالدتها الممثلة الراحلة رندة مرعشلي ، وجدتها الممثلة ناهد الحلبي وجدها الممثل اللبناني الراحل إبراهيم مرعشلي، ولذلك ترى أنه من الطبيعي دخولها عالم التمثيل.

منذ الطفولة

في عام 2003 قدّمت هيا مرعشلي أول أدوارها التلفزيونية، حينما كانت طفلة في مسلسل “أبو المفهومية”، إلا أن الدور الذي قدمها للجمهور كان في عام 2011، حينما شاركت بمسلسل “جلسات نسائية” تحت إدارة المخرج المثنى صبح، وحصلت من خلاله على جائزة أفضل ممثلة صاعدة.

ورغم صغر سنها إلا أنها شاركت في أكثر من ثلاثين مسلسلاً، أهمها “قيود الروح” و”الدبور” و”خواتم” و”الأميمي” و”طوق البنات” و”القربان” و”بقعة ضوء” و”صدر الباز” و”الندم” و”فوضى”و”بانتظار الياسمين” و”نبتدي منين الحكاية”.

شائعات وتلفيق

تعرضت هيا مرعشلي لعدد من الشائعات، منها قبل عامين حين فوجئت بصفحة فنية على احد مواقع التواصل الإجتماعي، تنشر شائعة لا تمت للحقيقة بصلة تتعلق بحياتها الخاصة، مفادها أنها خطبت لزميلها يامن الحجلي. أمر نفته الممثلة جملة وتفصيلاً، مؤكدة أنها غير مرتبطة حالياً ولا تفكر في موضوع الارتباط أصلاً، مركزةً كل وقتها على عملها فقط.

وفي شهر تشرين الثاني عام 2018، إنتشرت صورة تجمع هيا مرعشلي ​بزميلها ​الممثل مازن عباس​ من أحد المسلسلات التي شاركا فيها معاً، وتم إرفاقها بخبر يفيد بزواجهما بعيداً عن الإعلام عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لكنها عبرت عن تعجبها من هذا الخبر الغريب، مؤكدة أنه شائعة لا أساس لها من الصحة، ومشيرة إلى أن عباس زميل وصديق وهو متزوج منذ أعوام.

وعبر موقع “الفن”، نفت هيا مرعشلي خلال العام الماضي أن تكون قد أدلت بتصريحات بشأن ​الزواج​ و​المساكنة​ أو العادات والتقاليد، وقالت: “نشرت إحدى الصفحات تصريحات ملفقة على لساني، في محاولة منها لجذب التعليقات والإعجاب، علماً أنني لم أدل بأي تصريح يخص هذه المواضيع، لأني عادةً لا أتحدث إلا بالشأن الفني، أما الأمور الخاصة فتخصني وحدي ولا أصرح عنها شيئاً”.

كما نفت أيضاً ما تردد عن توجهها إلى عروض الأزياء، ومشاركتها في مسابقات الجمال، مشيرة إلى أنها لن تخرج عن نطاق التمثيل.

ونفت هيا مرعشلي ما تردد عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، عن سفرها إلى تركيا، مؤكدة أنها تعيش في دمشق وتتنقل منها إلى بيروت، وقالت: فوجئت بصفحة مزورة تحمل اسمي، تقوم بنشر أخبار كاذبة، وأؤكد أنني غير مسؤولة عنها لا من قريب ولا من بعيد، وكل ما يصدر عنها ملفق وكاذب.

اختطاف ولكن!

نشرت الصفحة الرسمية لـ هيا مرعشلي على احد مواقع التواصل الإجتماعي، خبر مفاده أنه تم اختطافها من دون أية تفاصيل، ما أثار موجة من التفاعل على مواقع التواصل الإجتماعي.

وفي تفاصيل الخبر، تبين أن الصفحة قد تعرضت للقرصنة وأن من استولى عليها أراد بث الرعب في قلوب محبيها وهو ما نجح فيه، إلى أن ظهرت في الإعلام ونفت الخبر جملةً وتفصيلاً، موضحة أن الصفحة تعرضت للقرصنة.

بين سوريا ولبنان

تنحدر هيا مرعشلي من أب لبناني وأم سوريّة، ولذلك فهي تحمل الجنسية اللبنانية فقط، خاصة أن القوانين في سوريا لا يمنح الأم إعطاء الجنسية لأولادها.

وفي هذا الصدد، قالت لموقع “الفن”: “أنتمي إلى سوريا بكل ما تعنيه الكلمة من دون أن أحمل جنسيتها، وأنا ممثلة سورية لأن ​الدراما السورية​ رعتني وعلمتني ولها فضل كبير عليّ، ورغم أنني ولدت في دمشق وأعيش فيها، إلا أنني لا أحمل الجنسية السورية باعتبار أن والدي لبناني وأمي سوريّة”.

معلومات قد لا تعرفونها عن هيا مرعشلي

بعدما دأبت عدة مواقع على نشر معلومات مغلوطة عنها، قالت لموقعنا إنها لم تُخفِ عمرها يوماً، وهي من مواليد شهر أيار/مايوم عام 1997.

اعتذرت عن سبعة أعمال دفعة واحدة لأسباب مختلفة، تتعلق بقيمة الأدوار والأجور وظروف السفر، إضافة إلى انسحابها من مسلسل “شوق”، بسبب بعض المشاكل والخلافات.

تواظب على نشر صورها، وتتميز دوماً بإطلالات جريئة وأنيقة ومرحة ولافتة.

تؤمن بمقولة “لا شيء مستحيل عندما يكون الله بجانبك”.

الفن