الخميس , أبريل 25 2019
الأزمة على حالها

الأزمة على حالها.. النفط توضح سبب انخفاض إنتاج الغاز المنزلي

الأزمة على حالها.. النفط توضح سبب انخفاض إنتاج الغاز المنزلي

وصلت 8 صهاريج ليل الأحد تكفي لتعبئة 16 ألف أسطوانة غاز بالإضافة إلى وصول باخرة حمولتها 2200 طن مساء الأحد ، وفق ما أكده رئيس جمعية معتمدي الغاز في دمشق صبري الشيخ، مضيفاً إن هناك بعض الصهاريج التي تصل عن طريق البر.

ووفقا للشيخ فإن وصول المادة سيكون ملحوظا في الأسواق اليوم صباحا مبيناً أن معتمدي غاز دمشق لم تصلهم المادة منذ أكثر من أسبوع وذلك لعدم توافرها أساساً في وحدات التعبئة منوهاً بأن هذه الوحدات بدأت العمل ليل الأحد.

وحول ما وصل من الشكاوي في دمشق وريف دمشق تؤكد نقص المادة وعدم وصولها للمستهلكين، أكد معتمدو غاز في ريف دمشق عن عدم حصولهم على المادة منذ أكثر من 15 يوماً وأن عمليات التوزيع محصورة بالسورية للتجارة.

وأعادت مصادر في وزارة النفط الانخفاض في إنتاج أسطوانات الغاز المنزلي لتأخر وصول توريدات الغاز خلال الأسبوع الماضي، ولفتت المصادر إلى أن عمليات الإنتاج الحالي من اسطوانات الغاز تعتمد على الإنتاج المحلي من المادة والتي تلبي أقل من نصف حجم طلب المستهلكين على المادة.

ووفقاً للمصدر فإنه وفقاً للوعود من المحتمل وصول توريدات جديدة بداية الأسبوع القادم.

ويؤكد ما جاء في حديث المصدر عدم وجود المادة لدى المعتمدين واقتصار عمليات التوزيع على التوزيع المباشر الذي تقوم به السورية للتجارة في ريف دمشق ولجان المحافظة والمعتمدين في محافظة دمشق.

شاهد أيضاً

إحداث مجلس أعمال سوري بلغاري مشترك لتعزيز التعاون

إحداث مجلس أعمال سوري بلغاري مشترك لتعزيز التعاون

إحداث مجلس أعمال سوري بلغاري مشترك لتعزيز التعاون صرح رئيس غرفة تجارة دمشق غسان القلاع …