السبت , ديسمبر 3 2022

وكالة ناسا تعترف: خلال سنوات سنقابل الفضائيين!

وكالة ناسا تعترف: خلال سنوات سنقابل الفضائيين!
اعترفت وكالة “ناسا” للفضاء، أننا سنكون قادرين على العثور على الحياة خارج الأرض في غضون العقود القليلة المقبلة، بحسب ما أفادت صحيفة “ذا صن” البريطانية.
وقال أحد كبار العلماء، إننا قد نجد الفضائيين خارج كوكب الأرض، ولكننا لن نكون قادرين على مصافحتهم، وعلق ساخراً: “قد لا يكون لديهم أيادٍ للاهتزاز، وهو الأمر الذي سيجعل المصافحة مستحيلة”.
وتعتمد طريقة ناسا الجديدة على دراسة ما يسمى “الطبقات الحيوية”، وهو ما يفسر أي أصل بيولوجي، ويقول الخبراء، إن أمثلة وجود الحياة والمخلوقات على الأرض تشمل وجود أحافير الديناصورات وحتى الأكسجين، بل وأغلفة الحلوى الفارغة، وكل هذه الملاحظات تقدم أدلة غير مباشرة على حياة موجودة أو منقرضة، وهي نفس الطريقة التي سيتم استخدامها للبحث عن الحياة خارج الأرض.
ويركز العلماء في المرحلة القادمة على السجل الجيولوجي لكواكب المجموعة الشمسية مثل المريخ وغيرها، وكذلك الكواكب خارج المجموعة الشمسية، كما تقول الورقة البحثية.
يأتي ذلك بعد تصريحات للبروفيسور وسيلفانو ب. كولومبانو، والتي تقول إن الحياة الغريبة قد تكون زارتنا بالفعل، وادعى أن الفضائيين قد يبدون مختلفين عن الشكل الذي نتوقعه، وأنهم قد يكونوا قادرين على السفر لمسافات كبيرة، ولا نستطيع فهم تقنيتهم.