الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

أسعار الأدوية المستوردة تتضاعف دون علم نقيب الصيادلة!!

أسعار الأدوية المستوردة تتضاعف دون علم نقيب الصيادلة!!
نفى نقيب صيادلة سوريا محمود الحسن لـ “هاشتاغ سوريا” صدور أي تعديل على أسعار الأدوية المستوردة، مستغرباً من معلومات تفيد برفع الأسعار خلال الأيام القليلة الماضية.
الحسن أكد أن النقابة لم تستلم أي قائمة تخص تعديل الأدوية المستوردة من وزارة الصحة، وأنه في حال ورود قوائم جديدة فإنه سيتم الإعلان عنها مباشرةً.
وكان مراسل “هاشتاغ سوريا” جال على عدد من صيدليات دمشق، حيث أكد الصيادلة ارتفاع الأسعار في بعض الأدوية المستوردة، وخاصةً المندرجة تحت تصنيف “متمم غذائي”، موضحين أن الارتفاع صدر بشكل نظامي وضمن نشرة أسعار رسمية وبنسبة تقارب 80% .
ونفى الصيادلة وقوفهم وراء أي ارتفاع للأدوية بشكل ذاتي، وخاصةً ان الأسعار مطبوعة على علب الدواء.
يذكر أنه مع كل تفاوت لسعر صرف الدولار بالسوق تظهر تبعات على سوق الدواء في سوريا، لكن الانعكاس في هذه المرة كان جنونياً وبعيداً عن المنطق ولا يعبّر عن النسبة الحقيقية لارتفاع سعر صرف الدولار الذي لم يتجاوز ال15 %.
إلا أن الغريب العجيب، هو الحال الذي وصلت إليه الأمور ، فهل يعقل صدور لائحة جديدة لأسعار الأدوية من وزارة الصحة موزعة على صيادلة سوريا دون علم نقيب الصيادلة؟!
هاشتاغ سيريا

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز