الأربعاء , مايو 8 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تعرف إلى أبرز خدمات شبكة الاتصالات الحكومية القادمة

تعرف إلى أبرز خدمات شبكة الاتصالات الحكومية القادمة
كشف مصدر في “الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة” عن العمل على شبكة اتصالات حكومية آمنة تعتبر أحد المكونات المهمة لمشروع الحكومة الإلكترونية، حسبما ذكر، مبيّناً أنها تقدم العديد من الخدمات.
ومن الخدمات التي تقدمها شبكة الاتصالات الحكومية الربط بين جميع الجهات الحكومية، وتبادل البيانات ومشاركة الخدمات الحكومية بسرعة، وخفض الكلف البشرية والمادية لإدارة وتشغيل الشبكة، بحسب ما أضافه لموقع “الاقتصادي”.
وتهدف الشبكة إلى تطوير شبكة اتصالات حديثة تساعد في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن، عبر تقديم خدمات حكومية – حكومية، وتمكين الجهات الحكومية من تبادل البيانات والمعلومات التي تساعد على التشارك في المعلومة.
ودعت رئاسة الحكومة قبل أشهر إلى الإسراع بتطبيق مشروع الحكومة الإلكترونية، معتمدةً الترميز الوطني للجهات العامة والخدمات والمراسلات الحكومية، تمهيداً لتطبيقه.
وتتولى “الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية” التابعة لـ”وزارة الاتصالات والتقانة”، إنجاز منظومة الحكومة الإلكترونية، وخاصة فيما يتعلق بالفواتير والرسوم، عبر الربط بين الجهات العامة والمصارف الحكومية والخاصة التي تقوم بعملية الدفع عن المواطن.
وقبل أشهر، أكد وزير الاتصالات والتقانة السابق علي الظفير أن الوزارة ستنهي أغلب البنى التحتية اللازمة لمنظومة الحكومة الإلكترونية مع مطلع 2019، حيث إن المرحلة المقبلة ستكون لتقديم كافة الخدمات إلكترونياً والتي ترتبط بالدفع الإلكتروني.
وفي نهاية 2018، أعلنت “الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة” توقيع عقد مع الجانب الروسي لإنشاء منظومة التوقيع الإلكتروني، متوقعةً الانتهاء من أعمال العقد ووضعه في الاستثمار الفعلي والبدء بتنفيذه خلال الربع الأول من 2019.
الاقتصادي

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز