الإثنين , مارس 25 2019
"المزة 86" أمام خطر حقيقي

“المزة 86” أمام خطر حقيقي

“المزة 86” أمام خطر حقيقي

كشفت صحيفة “الوطن” في تقرير لها حقيقة الخطر الذي يحدق بمنطقة المزة 86 نتيجة وجود تكهفات غير معروفة الحجم والمسار، حيث كان قبل عامين أمام حادثة انهيار في الأرض بعد أن غارت عدد من البيوت والسيارات في منطقة المزة 86، بسبب التكهفات الموجودة في المنطقة.

وقالت الصحيفة إن وجود نسبة كبيرة من الجبس في التربة التي تتكون منها تلك الطبقات من الأرض، حيث ينحل الجبس بوصول الماء إليه ما يؤدي إلى تشكل التكهفات والفراغات التي تؤدي إلى الانهدامات.

وأكدت الصحيفة أن محافظة دمشق كلفت الجيولوجيا لإعداد دراسة للتربة في تلك المنطقة، لكن حتى الآن لم تنجز هذه الدراسة، وما زالت معظم مياه الصرف الصحي تتسرب تحت الأبنية وتتغلغل في التربة مسببة المزيد من التكهفات، التي تنذر بخطر الانهدام في أبنية، لا يمكن أن تحقق أدنى شروط السلامة لأبناء هذه الطبقة الفقيرة التي تسكن المنطقة، وأغلبهم من العاملين في الدولة.

وتابعت الصحيفة أنه منذ أيام وجد سكان إحدى البنايات في تلك المنطقة تشققات في مساكنهم، وأعلموا الجهات المختصة التي تعمل على إعادة تدعيم هذا البناء، ونعتقد أن هذا الإجراء لا يشكل الحل الناجع، لأننا أمام مشكلة كبيرة وتحتاج إلى معالجة شاملة وليس عمليات «ترقيع».
وكالات

شاهد أيضاً

أنقاض ومخلفات هدم في المزة 86 تملأ الشوارع والمحافظة تتباطأ في الترحيل

أنقاض ومخلفات هدم في المزة 86 تملأ الشوارع والمحافظة تتباطأ في الترحيل

أنقاض ومخلفات هدم في المزة 86 تملأ الشوارع والمحافظة تتباطأ في الترحيل بعد أن قامت …