الثلاثاء , يوليو 16 2019
متوفرة في منزلك

متوفرة في منزلك.. مشروبات طبيعية لعلاج آلام البطن

متوفرة في منزلك.. مشروبات طبيعية لعلاج آلام البطن

هناك عشرات الأسباب التي تنتج عنها آلام البطن، وأغلب هذه الأسباب ليست خطيرة ويمكن الشفاء منها سريعا باستخدام العلاجات المنزلية أو المشروبات المتوفرة دائما في منزلك.

في هذا التقرير سنتعرف على هذه المشروبات المفيدة في علاج آلام البطن كما يذكرها موقع “Health Line” كما سنتعرف على العلامات الخطيرة التي تستوجب زيارة الطبيب ولا تنفع فيها العلاجات المنزلية.

الزنجبيل

منذ قديم الزمان والزنجبيل يستخدم لعلاج كل شيء بدءا من الألم وحتى الغثيان، والدراسات اثبتت هذا أيضا، فالزنجبيل يعتبر علاج فعال لجميع أنواع اضطرابات المعدة، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات.

يأتي الزنجبيل في أشكال متعددة منها الجذور الطازجة والمشروب ولكن كثير من الناس يفضلونه في شكل مشروب.

الكاموميل

كوب من الكاموميل يمكنه أن يساعد في علاج آلام البطن، فهو يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات، والتي تساعد على إرخاء العضلات ومن ثم تقليل آلام التشنجات والتقلصات.

النعناع

النعناع يعتبر علاج فعال للغثيان واضطرابات المعدة، هذا بسبب احتواءه على مركب “المينتول” في أوراقه والذي يعتبر مسكنا للألم.

يمكنك تناول النعناع في صور عديدة للحصول على فائدته منها مشروب النعناع أو استنشاق بخار النعناع أو مضغ أوراق النعناع.

خل التفاح

إذا كنت تستطيع ذلك يمكنك تناول ملعقة شاي من خل التفاح لعلاج اضطرابات البطن، وإذا كنت تجد ذلك صعبا للغاية، يمكنك مزج ملعقة خل التفاح مع كوب من الماء أو ملعقة شاي من عسل النحل.

فالحمض الموجود في خل التفاح يعمل على إبطاء امتصاص النشويات ما يسمح للنشويات للبقاء فترة أطول في الأمعاء ما يحافظ على بكتيريا الأمعاء في حالة صحية.

متى تزور الطبيب؟

آلام البطن قد تشير إلى أمراض خطيرة أكثر من مجرد التقلصات العادية التي يمكن أن تعالجها هذه المشروبات، فمثلا القيء لمرات عديدة يضعك في مخاطر الإصابة بالجفاف، وتناول رشفات صغيرة من الماء يمكن أن يمنع عنك الجفاف. لذلك يجب عليك الذهاب إلى الطبيب إذا كنت تواجه مشكلة في الاحتفاظ بالمياه لأكثر من ست ساعات.

كما تجب زيارة الطبيب كذلك إذا كنت تعاني من الغثيان أو آلام المعدة أو عدم الراحة لأكثر من 48 ساعة.

وإذا كنت تشعر بمشاكل في المعدة بعد تناول طعام بعينه أو بعد ممارسة أنشطة بعينها فيجب التحدث في هذا مع الطبيب، قد لا تكون هذه الأعراض علامة على شيء ولكن التحدث مع الطبيب يجنبك مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة أو حساسية الطعام.

loading...

شاهد أيضاً

خل التفاح: 8 فوائد صحية مذهلة

خل التفاح: 8 فوائد صحية مذهلة

خل التفاح: 8 فوائد صحية مذهلة خل التفاح يملك فوائد صحية عديدة. اخترنا لكم أبرز …