الخميس , أكتوبر 22 2020

تأسيس شركة شحن لمستثمرين من سورية ولبنان

تأسيس شركة شحن لمستثمرين من سورية ولبنان
صادقت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” على تأسيس “شركة لوجستيكس يارد” محدودة المسؤولية، والتي تعود ملكيتها لمستثمرين من سورية ولبنان.
وبحسب النظام الداخلي للشركة الذي اطلع عليه “الاقتصادي”، فإنها ستعمل في مجال الشحن ونقل البضائع براً وبحراً وجواً، ونقل الركاب وتقديم الاستشارات الفنية واللوجستية في مجال الترانزيت وفق القوانين والأنظمة.
ويملك المستثمر اللبناني فارس يعقوب أبو جودة 50% من رأسمال الشركة البالغ 5 ملايين ليرة سورية، بينما يملك كل من المستثمرين السوريين طارق حسن سليمان وعبير عدنان حلباوي 25% من رأسمالها.
وصادقت الوزارة مؤخراً على تأسيس “شركة غاريوس للتعهدات البرية والبحرية” وتعود النسبة الأكبر من ملكيتها لمستثمر لبناني، والتي ستعمل بمجال التعهدات والمقاولات، وتجارة مواد البناء والآليات وفرز الأنقاض.
واستحوذ المستثمرون اللبنانيون على الحصة الأكبر بين غير السوريين الذين أسسوا شركات مساهمة محدودة المسؤولية في سورية خلال الربع الأول من 2018، حيث شاركوا بتأسيس 13 شركة من أصل 23 شارك بتأسيسها عرب وأجانب بنسبة وصلت لنحو 57%.
وأظهر تقرير أعده “الاقتصادي”، أن النسبة الأكبر من الشركات المؤسسة من غير السوريين كانت ضمن مجال الإعمار، سواء لجهة المقاولات أو استيراد مواد البناء أو الدراسات الهندسية أو صناعة الألواح الإسمنتية.
الاقتصادي