الأربعاء , يوليو 28 2021

مثلث “الرقة ـ دير الزور ـ حمص” يبتلع الباحثين عن الكمأة

مثلث “الرقة ـ دير الزور ـ حمص” يبتلع الباحثين عن الكمأة

قتل مجهولون يوم الجمعة الماضي 4 أشخاص على الأقل بعد اختطافهم ضمن مجموعة من الباحثين عن “الكمأة” بريف الرقة الشرقي.

وقالت مصادر محلية إن مجهولين اختطفوا مجموعة أشخاص بينهم أطفال ونساء كانوا يجمعون فطر “الكمأ” قبل أن يعدموا 4 منهم بمنطقة “الدفينة” قرب جبل “البشري” في مثلث الحدود الإدارية بين محافظات الرقة ودير الزور وحمص.

بينما رجحت شبكة “الرقة تذبح بصمت” وقوف تنظيم “الدولة الإسلامية” وراء اختطاف مجموعة أشخاص ينحدرون من قرية “البو حميد” في ريف الرقة الشرقي.

وذكرت مصادر سورية أن قوات “مقاتلي العشائر” التي يقودها “تركي البوحمد” ـمن قرية بعض الضحايا- اشتبكت مع مسلحين من التنظيم، دون الإشارة إلى وجود خسائر من عناصر الميليشيا من عدمه.

وأكدت مقتل “عبدالله الوحش” من قرية “البوحمد” و”غزال الحبيتر” و”حميد الحبل” و”سليمان الخلف” من قرية “زور شمر”، وفقدان “عبد الجمعة العباس” و”سوري سوري” و”عبد الله الكبعوز” و”عبد اللطيف السالم”.

وكان قائد قطاع القوات الروسية في المنطقة الشرقية (جنرال) منح في تشيرين الأول أكتوبر الماضي قوات مقاتلي العشائر “تركي البوحمد” “وسام البطولة والشجاعة” لأن مقاتليه مشطوا وطهروا البادية في المثلث بين الرقة و دير الزور مروراً بسلسلة جبال “البشري”، وصولاً لمدينة تدمر واعتقلوا خلال العملية التي استمرت شهرين عددا من عناصر تنظيم “الدولة”.

إقرأ أيضاً :  الرئاسة السورية: وزير خارجية الصين يؤكد خلال لقاء الأسد دعم بلاده للشعب السوري

وكالات