الخميس , يوليو 18 2019
حصلت على أكثر من 343 ألف دولار

حصلت على أكثر من 343 ألف دولار مقابل هذه الوظيفة

حصلت على أكثر من 343 ألف دولار مقابل هذه الوظيفة

حصلت طالبة تبلغ من العمر 19 عامًا على آلاف الدولارات حين قرّرت أن تعمل بوظيفة غريبة وهي اختيار أسماء للأطفال المولودين.

وبحسب ما ذكر موقع “ميرور” البريطاني، حصلت بو جيسوب على فكرة هذه الوظيفة غير العادية عندما طُلب منها المساعدة في اختيار “اسم إنكليزي” لصديق والدها خلال رحلته إلى الصين. واكتشفت أن الكثير من الآباء يرغبون في أن يكون لأبنائهم اسمان، اسم تقليدي بالأحرف الصينية وآخر غربي. إذ يعتقدون أن الاسم الإنكليزي التقليدي يسهل نطقه وقراءته وكتابته، وسيزيد من فرصة الطفل في الحصول على وظائف، والتسجيل في الجامعة عندما يكبر.

لكن الوصول المقيَّد إلى المواقع الصينية يعني أن المواطنين لن يتمكّنوا من اختيار تسمية الأطفال. وقالت بو التي درست في كلية شلتنهام للسيدات والتي تبلغ تكلفتها 38000 جنيه إسترليني، إن “هذا أدّى إلى قيام بعض الآباء باختيار أسماء غريبة عن غير قصد لأطفالهم مثل رولكس وسندريلا ورامبو وغاندالف”.

لذلك قررت تأسيس عملها الخاص، وفي عام 2016، أطلقت “Special Name”، وهو موقع إلكتروني لاختيار أسماء تتناسب مع شخصية الطفل. واختارت أول 160،000 طفل مجانًا للترويج للموقع وتنميته، ثم طلبت 79 دولاراً لكل اسم.

ومنذ ذلك الحين، قامت بتسمية أكثر من 670،000 طفل، وحقّقت أكثر من 260،000 جنيه إسترليني أي حوالى 343000 دولار.

وتحدّثت مرة أخرى في عام 2016، بعد بضعة أشهر فقط من بدء النشاط التجاري، قائلة: “عندما ذهبت إلى الصين طلب مني والدي تسمية أطفال أصدقائه، موضحين أن الاسم الإنكليزي أمر حيوي لأنه لا يمكنك استخدام اسم صيني على البريد الإلكتروني أو طلب جامعي في المملكة المتحدة. يبقى اسمك باللغة الإنكليزية معك مدى الحياة.

يدعو الموقع الآباء إلى الاختيار من بين قائمة تضم 12 سمة شخصية بما في ذلك الحساسة والصادقة والإبداعية والذكية لتتناسب مع تطلعاتهم لطفلهم. ثم يعرض ثلاثة أسماء مدرجة في القائمة المختصرة، بالإضافة إلى معناها والاسم المشهور مثل غريس كيلي أو كاثرين ميدلتون. ويمكن للوالدين مشاركة الخيارات مع الأصدقاء والعائلة عبر تطبيق المراسلة We-Chat المكافئ الصيني لـ WhatsApp حتى يتمكّنوا من المساعدة في اتخاذ القرار النهائي.

تكلّف خدمة التسمية 79 دولاراً لثلاثة أسماء، وتستغرق ثلاث دقائق فقط لإكمالها. بعد اختيار الاسم، يتمّ إرسال شهادة تسمية للمستخدمين إلى الأبد.

شاهد أيضاً

وظيفة مذهلة تمنح صاحبها راتبا 80 ألف إسترليني

وظيفة مذهلة تمنح صاحبها راتبا 80 ألف إسترليني وجولة مجانية حول العالم!

وظيفة مذهلة تمنح صاحبها راتبا 80 ألف إسترليني وجولة مجانية حول العالم! تبحث عائلة بريطانية، …