الثلاثاء , سبتمبر 21 2021

10 صفات تجذب إليكم الطرف الآخر مثل مغناطيس

10 صفات تجذب إليكم الطرف الآخر مثل مغناطيس

من هم الأشخاص الذين نعتبرهم الأكثر جاذبية ؟ النساء الشقراوات ذوات العيون الزرقاء والرجال السمر ذوو اللحية الخفيفة ؟ الكثير من الناس قد يوافقون على هذا، ولكن هناك معايير أخرى أيضاً يجب أن نحسب حسابها وليست بديهية مع أنها تجعل بعض الأشخاص يتميزون عن البعض الآخر. قام علماء من مختلف أرجاء العالم بمئات الدراسات لاكتشاف أي نوع من الشخصيات والطباع يفضّل الرجال والنساء، لذلك هناك الكثير من المعطيات المهمة التي قد تساعدنا في العثور على جواب لهذا السؤال.

في هذا المقال، سنتكلم عن الصفات الأكثر جاذبية عند الجنسين. نحن مقتنعون أن الجمال الحقيقي لا يحدده المظهر الجسدي فقط، لهذا ستجدون في هذا المقال أيضاً الصفات العقلية التي تجذب الجنس الآخر.

تعبير الوجه

في سنة 2011، حاول بعض العلماء تحديد أي نوع من تعابير الوجه يعجب أكثر. شارك أكثر من 1000 شخص في هذا البحث، حيث طُلب من كلٍ منهم أن ينظر إلى صور أشخاص لديهم تعابير عاطفية مختلفة تماماً عن بعضها.

تأكد الباحثون نتيجة هذا الاختبار أن الرجال ينجذبون عموماً نحو نساء سعيدات، مبتسمات ومتألقات. بالمقابل، تفضل البنات الوجوه التي تعكس الكبرياء والفخر.

النشاط الجسدي

في سنة 2016، راقب العلماء الناس في خلال موعد سريع. وساعدهم هذا في معرفة أن الرجال مثلهم مثل النساء يفضلون الأشخاص النشيطين من الجنس الآخر.

إقرأ أيضاً :  عالم روسي يكشف موعد الكارثة العالمية على البشرية

حدثت نتيجة مشابهة أيضاً مع الصور. النساء والرجال الذين شاركوا، انجذبوا أكثر للأشخاص من الجنس الآخر الذين كانوا في حالة حركة مقارنة مع أولئك المتواجدين في وضعية ثابتة.

الرائحة

رائحة الجسد، أو رائحة عطر مميز، يمكن أيضاً أن تجذب أو تنفر شخصاً. وحتى رائحة الثوم المنبعثة من الفم، والتي يمكن أن تقضي على كل الرومانسية، تأكد أنها قد تكون مفيدة جداً للرجال.

لاحظ العلماء أن النساء ينجذبن لرائحة جسد الرجال الذين أكلوا الثوم. مع هذا، في المقابل، هذه الرائحة لا تنفع مع الرجال. حسبما يقول الخبراء، يفضل الرجال الروائح السكرية مثل الكيك والبوب كورن. بالنتيجة، المرأة التي تريد أن تغري رجلاً يجب أن تعطي أفضلية كبيرة لهذه العطور.

التشابه مع أهل الشخص المرغوب

اكتشف علماء بريطانيون أن النساء ينجذبن عموماً إلى الرجال الذين لديهم نفس لون الشعر والعيون التي لآبائهم. والأمر مشابه عند الرجال : إنهم يفضلون النساء اللواتي يشبهن أمهاتهن.

بالتأكيد، لا تنطبق هذه القاعدة على كل العلاقات. لكن الأشخاص الذين لديهم صفات مشابهة للأهل ترتفع حظوظهم في إغراء الشخص المرغوب فيه.

الشعر

الرجال ينجذبون غالباً للنساء ذوات الشعر الطويل. بحسب ما يقول العلماء، هذا الأمر مرتبط بالتطور، لأن الشعر الطويل عند المرأة يعني أنه ينمو بسرعة كبيرة (ربما لأنها في صحة جيدة) ويمكنها أن تنجب في هذه الحالة أولاداً سليمين.

إقرأ أيضاً :  ملكة بريطانيا تُهدّد بإجراء قانوني ضد الأمير هاري وميغان ماركل

النساء لسن مهووسات هكذا بشعر الرجال. إنها مسألة ذوق : هناك اللواتي يحببن الشعر الطويل وأولئك اللواتي يحببن الشعر القصير. مع هذا، قد تتغير الأفضليات بحسب كل رجل يلتقين به.

الحيوانات الأليفة

في خلال تجربة، طلب علماء من عدة نساء تقييم درجة انجذابهن للرجال فقط استناداً إلى مواصفات مكتوبة. بعض هؤلاء الرجال كان يمتلكون كلباً والبعض الآخر لا. في كل مرة كان الكلب يظهر في المواصفات، كان الرجل يبدو أكثر جاذبية في نظر النساء. شرح الباحثون هذه الظاهرة بواقع أن هناك نظرة إلى مالكي الحيوانات الأليفة على أنهم أكثر جدية وأكثر جاهزية للانخراط في علاقات على المدى الطويل.

بالنسبة للرجال، وجود الحيوانات الأليفة عند النساء لا يلعب إطلاقاً أي دور.

الموسيقى

في سنة 2014، طلب باحثون من 1500 امرأة أن يصغين إلى مقطوعات موسيقية متنوعة، بعضها كان بسيطاً جداً وبعضها الآخر لا. ثم كان على المشاركين في التجربة أن يحددوا أيها الأكثر جاذبية. اختار عدد كبير من النساء المقطوعات الموسيقية الأكثر تعقيداً. بالإضافة إلى هذا، فقد أكدن أنهن مستعدات لإعطاء فرصة للرجال الذين كتبوا هذه المقطوعات.

لم يقم أحد بإجراء هذه التجربة عند الرجال. لهذا من المستحيل أن نعرف لأي درجة تؤثر عليهم الموسيقى.
نفس المستوى من الجاذبية

هل من الشائع أن تقابلوا زوجين أحدهما أكثر جاذبية بكثير من الآخر ؟ في الحقيقة، هذا نادر. يشرح العلماء هذه الظاهرة بأن الرجال والنساء يميلون لاختيار شركاء لديهم نفس مستوى جاذبيتهم.

إقرأ أيضاً :  صحيفة: ملكة بريطانيا تطلب 80 قميصا من مانشستر يونايتد عليها اسم رونالدو

على ما يبدو أن الرجال الأكثر إغراءً هم أيضاً الأكثر تدقيقاً : فهم يقيّمون المتنافسين بدقة وعناية كي يجدوا الشريك الأفضل. هذا يحدث في اللاوعي بالتأكيد، وهناك مكان دائماً للاستثناءات !
إيثار الغير

السلوك الإيثاري هو نقطة أخرى تجذب الرجال والنساء على حد سواء. يعتبر العلماء أن هذه الخاصية قد تكون موروثة جينياً : هذا الطبع يرشدنا إلى إذا ما كان الشخص سيصبح أباً أو أماً ناجحين، وأكثر من هذا، هو قد ينقل هذه الجينة للأجيال التالية.
حجم القدم

يميل الرجال غالباً للبحث عن شريكات ذوات قامة صغيرة، لأنهم ينجذبون أيضاً إلى أقدامهن الصغيرة.

النساء لسن معقدات في خياراتهن إلى هذا الحد. إنهن يحببن الرجل الضخم بقدمين ضخمتين كما الرجل الصغير بقدمين صغيرتين.

يميل كل أفراد الجنس البشري لاختيار الشريك الأفضل إذا كان يبدو واضحاً أنه يمتلك جينات جيدة. وهذا يعني أن الرحل الوسيم والضخم مؤهل للعناية بذريته وهو لن يتخلى عن امرأته. ولهذا بالضبط أشارت الفتيات اللواتي شاركن في هذه التجربة إلى أن الرجل ذو القامة المتوسطة والقدمين الصغيرتين هو المفضل أكثر من غيره.

وأنتم ما الذي يجذبكم خصوصاً عند الجنس الآخر ؟ اكتبوا رأيكم في التعليقات ولا تترددوا في مشاركة هذا المقال مع الأشخاص الذين تعرفونهم !