الإثنين , مايو 16 2022

نصائح مهمة للتعامل مع السيارة المتضررة من الأمطار.. تعرف عليها

نصائح مهمة للتعامل مع السيارة المتضررة من الأمطار.. تعرف عليها

تشهد القاهرة وعدد من المحافظات المصرية في هذه الأيام موجة من الطقس السيئ وهطول للأمطار وتكون رعدية وغزيرة على السواحل الشمالية، وتصل إلى حد السيول على مناطق في سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وتعد السيارات الأكثر تضررًا في هذه الأجواء كونها تتعرض للمياه بشكل مباشر، ويعمل تسرب المياه بداخلها إلى تعطل بعض أجزائها، وقد تتلف بشكل كامل إذا تم التعامل معها بشكل خاطئ.

ويمكن من خلال الصفحات التالية التعرف على بعض النصائح لإنقاذ السيارة:

الإيقاف فورًا

أكد خبراء السيارات أن إيقاف السيارة بشكل فوري حال تسرب المياه إلى داخل غرفة المحرك عبر شبكة التهوية، يحافظ على السيارة ويحمي الدارات الإلكترونية والكهربية من التلف.

شركة التأمين

في حال كان الضرر بالغًا يجب قبل البدء في صيانة السيارة أن يتخذ المالك كافة الإجراءات القانونية وذلك من خلال عمل محضر إثبات حالة وإبلاغ شركة التأمين إذا كانت السيارة مؤمن عليها، حتى لا يهدر حقه المدني.

إقرأ أيضاً :  أمريكي يدخل موسوعة "غينيس" كصاحب أضخم لسان... فيديو

إعادى تشغيل المحرك

يُحظر على مالك السيارة التي تسربت المياه بغزارة داخل غرفة محركها أيًا كانت الأسباب إعادة تشغيل المحرك، لأن غرف الاحتراق قد تكون مشبعة بالمياه، ويجب التأكد من جفافه أولا، وذلك بالاستعانة بخبير سيارات.

تشغيل الأضواء

يمنع تشغيل أي دائرة كهربائية بعد تعرض دواخل السيارة للمياه حتى لا يتعرض الشخص للصعق وحتى لا تتعرض السيارة نفسها للتلف، وكل ما يجب فعله هو فصل الأقطاب الكهربائية وتجفيف الضفائر والدوائر الكهربائية وذلك أيضًا من خلال مختصين

تجفيف المقصورة

يجب تجفيف المقصورة إذا تسربت مياه الأمطار داخلها بشكل فوري، حيث أن تركها دون تجفيف سيؤدي إلى تآكل هيكل السيارة وهياكل المقاعد كذلك.