الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

“الجندي المجهول”.. صورة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

“الجندي المجهول”.. صورة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

شام تايمز

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي السورية بصورة جندي شاب مصاب، مدّ يد المساعدة عبر عُكّازه لإنقاذ فتاة مشرّدة وقعت في نهر بردى قبل أيام.

شام تايمز

وانتشر فيديو يظهر طفلة في حالة صحية سيئة إثر استثنشاقها مادة “الشعلة” المخدرة، والتي أدمن عليها المئات من أطفال الشوارع.

ويغيب عن الفيديو لحظة وقوع الطفلة، وتغيب أيضاً لحظات إنقاذها، لكن ظهرت اليوم الصورة التي كشفت النقاب عن كيفية إنقاذها، دون معرفة هوية “الجندي البطل”.

وتقاعس عشرات المارة، بالإضافة لمن قام بتصوير الفيديو، عن مساعدة الطفلة، في الوقت الذي تقدّم الجندي بزيه المموه، وتمدد أرضاً، وأخرج الطفلة إلى الحياة مرة أخرى.

وتتفشى ظاهرة “شم الشعلة” في المجتمعات الفقيرة، نتيجة انتشار الجهل، ولجوء الأطفال إلى خيار “سهل” يؤدي إلى الإدمان والانفصال عن الواقع.

وتسعى وزارة الشؤون الاجتماعية للحد من هذه الظاهرة، دون أن تنجح في كتمها نهائياً، بالإضافة إلى ظواهر كثيرة أفرزتها الحرب مثل التشرد والتسول وتسرب الأطفال من المدارس.
شام اف ام

شام تايمز
شام تايمز