الثلاثاء , أكتوبر 4 2022

دينا بتصريح مثير للجدل: الرقص ليس حرام ‎

دينا بتصريح مثير للجدل: الرقص ليس حرام ‎

كشفت الراقصة المصرية دينا عن رأيها المثير للجدل، حيث أنها ردّت على سؤال إن كانت تعتبر الرقص حلال أو حرام بـ:”بدل الرقص حرام وليس الرقص نفسه، وهذا في حال ربط المهنة بالدين، ولكن “ماقدرش أدخل شغلي في الدين”، لأن العمل الفني لا يدخل في الدين أساساً”.

وتابعت في حوارها مع صحيفة “الوطن” حين سؤالها عن سبب عدم توقفها عن الرقص والإكتفاء بالتمثيل طالما أن رأيها هو هكذا، قالت :”محدش يقولي أعمل إيه وما أعملش إيه”، فأنا أحب مهنتي وأحترمها وأعرف كيف أحترم نفسي فيها، والله وحده هو الذي يحكم عليّ وليس البشر، ولن أقبل بوصاية من أحد، ومن يحكم عليّ لا ألتفت إليه أساساً.”

وردت دينا على الشيوخ السلفيين الذين اتهموها بالازدواجية والتناقض إثر أدائها مناسك العمرة وعودتها للرقص من جديد، فقالت :”أحب كل الناس بطبيعتي ولا أتعمد مضايقة أحد، وإذا تضايق الشيوخ مني فأقول لهم: «أنا آسفة، ما تزعلوش»، ولكني كنت سعيدة بوجودي في السعودية، وأدائي لمناسك العمرة للمرة الثانية في حياتي، علماً بأنني أديت فريضة الحج مرة واحدة، قبل أعوام، ومع ذلك أؤكد مجدداً أنني «مش بدخل شغلي في الدين”.

وعن سبب إرتدائها النقاب في السعودية، قالت :”إرتديت النقاب فى مطار جدة، لتيسير إنهاء إجراءاتي دون عطلة، وكي لا يتعرف أحد عليّ، فيطلب التقاط صورة أو ما شابه، ولكني أثناء وجودي في المطار نفسه استعداداً لعودتي إلى مصر، التقطت صوراً مع كل الناس بالحجاب دون نقاب.

ونفت دينا أن تكون قد ارتدت النقاب أمام الكعبة (وهو أمر منهى عنه للمرأة المسلمة)، وتابعت :”أنا أعي جيداً أحكام العمرة والحج”.

ولا تفكر دينا بوضع الحجاب دائماً على حد قولها، موضحةً :”لعدم سماح مهنتي التي أحبها بإرتدائه، ولكن هناك عبادات وفروضاً يمكن تأديتها، وإن كانت الناس كلها تتمنى تأدية كل العبادات، ولكن يظل السؤال: «تقدر أو ماتقدرش»، فأنا لا أملك المقدرة بكل صراحة”.