السبت , ديسمبر 5 2020

جنة على الأرض.. هنا يختبئ المشاهير والأثرياء عادة!

جنة على الأرض.. هنا يختبئ المشاهير والأثرياء عادة!

نشرت “CNN” مقالاً عن المكان الذي “يختبئ” فيه المشاهير والأثرياء عادة، مشيرة الى أن “الجواب هو شبه جزيرة مونتي أرجينتاريو، التي تعد أحد المواقع السياحية الأقل شهرة في إيطاليا”.

وأشارت الشبكة الى أن “مونتي أرجينتاريو تتميز بموقعها الجغرافي غير العادي، حيث تصطف على ساحلها حصون وأبراج متهالكة، كان قد بناها الملوك الإسبان، الذين حكموا المنطقة قبل 400 عام. بالإضافة إلى ارتباطها بالبر الرئيسي من خلال 3 برازخ.

وفي حال رغبتك بزيارة المكان، ربما عليك أن تبدأ رحلتك بدير “Frati Passionisti” الذي يعود للقرن الثامن عشر. ورغم أن شواطئ مونتي أرجينتاريو تعج بالرومان في شهري يوليو وأغسطس، إلا أنها تصبح أكثر هدوءا خارج موسم الذروة.

ويُشار إلى أن مونتي أرجينتاريو تحتوي على مركزين، أحدهما بورتو إركولي، الذي كان سابقاً قرية لصيد الأسماك واليوم أصبحت منتجعاً راقياً. وبالنسبة إلى المركز الآخر، فهو ميناء سانتو ستيفانو التجاري الكبير.

وتعد قلعة فورتيزا سبانيولا من أحد معالم سانتو ستيفانو الرئيسية، إذ شيدت بين أواخر القرن السادس عشر وأوائل القرن السابع عشر، وكانت تستخدمها فرنسا لحماية نفسها من بريطانيا في حروب نابليون.

مقالات مشابهة :  الصياد المحظوظ.. الأمواج تلفظ كنزا قيمته أكثر من 3 ملايين دولار على شاطئ البحر

وبالطبع، عليك زيارة أرخبيل توسكانا، الذي لا يضم مرسى لليخوت الفاخرة فحسب، وإنما يمكنك أيضاً رؤية المشاهير في مطاعمه وباراته خلال فصل الصيف.

وبالنسبة إلى جزيرة جيجليو، فهي تبعد مسافة ساعة بالقارب عن ميناء سانتو ستيفانو، إذ تتميز بكونها ملاذاً مريحاً للسيّاح، الذين تسنح لهم فرصة السباحة والمشي لمسافات طويلة.

وفي حال سؤالك عن مكان الإقامة، يتميز فندق “Il Pellicano” بكونه محطة لنجوم هوليوود وإيطاليا، وذلك بعد التصوير في استوديوهات “سينيسيتا” بروما. وهناك ما لا يقل عن 20 شاطئاً حول مونتي أرجينتاريو، مع إمكانية الوصول إلى العديد من خلجانها عن طريق القارب فقط.