الإثنين , ديسمبر 16 2019
الذهب ليس منهم

الذهب ليس منهم.. أغلى 5 مواد في العالم

الذهب ليس منهم.. أغلى 5 مواد في العالم

عندما نتحدث عن أغلى مواد في العالم، يأخذك التفكير مباشرة إلى الذهب والفضة أو حتى اللؤلؤ، ولقرون عديدة يعتقد الكثير من الناس أن الذهب واحد من أغلى المواد في العالم، ومع ذلك هذا الأمر ليس صحيحًا، فتستمر الطبيعة في إبهارنا بمواردها الطبيعية الجذابة، والتي يعد الكثير منها نادرًا وباهظ الثمن.

إليكم أغلى 5 مواد في العالم:

Taaffeite

حجر ثمين من اللون البنفسجي أو الوردي أو الأحمر أو الأبيض، نادر أكثر من مليون مرة من الماس، مما يجعله أسطوريًا، ومع ذلك على الرغم من ندرته، فإنه لا يحظى بشعبية كبيرة عندما يتعلق الأمر بالمجوهرات، وربما هذا هو السبب وراء كونه غير مكلف نسبيًا، حيث يبلغ ثمن الجرام منه 20 ألف دولار.

التريتيوم

يستخدم هذا الغاز في الإضاءة، ويحتاج لحوالي 15 مليون دولار لإنتاج رطل منه، حيث يبلغ سعر الجرام منه حوالي 30 ألف دولار.

الألماس

ويعتبر الألماس أشهر الأحجار الكريمة على وجه الأرض، وأفضل صديق لأي سيدة، حيث يبلغ سعر الجرام الواحد من الألماس حوالي 55 ألف دولار.

الكاليفورنيوم

يعتبر الكاليفورنيوم هو أغلى عنصر كيميائي على الإطلاق، حيث تم تصنيعه مرة واحدة فقط منذ اكتشافه في عام 1950، ويبلغ سعر الجرام الواحد منه حوالي من 25 إلى 27 مليون دولار.

Antimatter

أغلى مادة على الأرض، حيث أن إنتاج مليغرام واحد من البوزيترونات يكلف حوالي 25 مليون دولار، ومن الناحية النظرية سنكون قادرين على استخدام المادة المضادة كوقود للمركبات الفضائية في المستقبل، ولكن لتحقيق غرامًا واحدًا فقط منه، سيتعين على البشرية جمعاء العمل لمدة عام بدون راحة، حيث يبلغ سعر الجرام الواحد منه حوالي 63 تريليون دولار.