الجمعة , سبتمبر 20 2019
العكيد معتز يعيش قصة حب

العكيد معتز يعيش قصة حب.. وأبو شهاب يعود.. أحداث مشوقة في الجزء العاشر من «باب الحارة»

العكيد معتز يعيش قصة حب.. وأبو شهاب يعود.. أحداث مشوقة في الجزء العاشر من «باب الحارة»

ينتظر كثيرون مشاهدة مسلسل باب الحارة الجزء العاشر خلال شهر رمضان المبارك 2019، وذلك بعد أن توقَّف عرض المسلسل خلال رمضان الماضي.

وسط تساؤلات كثيرة تشغل متابعيه، غالبيتها تتساءل عن النجوم الجدد الذين انضمّوا للمسلسل، والقدامى الذين رفضوا استكماله.

قصة مسلسل باب الحارة الجزء العاشر

وفقاً لبعض التسريبات التي تناقلتها مواقع فنيّة سورية، فإن أحداث مسلسل «باب الحارة»، الجزء العاشر، ستبدأ بتعرُّض حارة الضبع للقصف من الاحتلال الفرنسي.

وسيؤدي هذا القصف إلى مقتل أبطال العمل، الذي رفضوا التمثيل في الجزء العاشر، ومنهم عباس النوري (أبو عصام)، صباح الجزائري (أم عصام)، وفاء الموصلي (فريال)، محمد خير الجراح (أبو بدر).

كما ستظهر شخصيات جديدة يقدمها بعض الفنانين، ومنهم سلوم حداد وتولاي هارون بشخصية زهور، رشا إبراهيم بشخصية زمرد.

ويشارك في بطولة النسخة الجديدة مجموعة من النجوم، منهم: سلمى المصري، وتيسير إدريس، ونظلي الرواس، وقاسم محلو، ونجاح سفكوني، وأماني الحكيم، وآخرون.

بينما تشهد هذه النسخة مشاركة عدد من الممثلين الذين شاركوا بالأجزاء السابقة للمسلسل مع المخرج بسام الملا، ومنهم: علي كريّم، وهدى شعراوي، وعادل علي، وأمين ملص، وأيمن بهنسي.

ويؤدي الممثل قاسم ملحو في العمل شخصية جديدة في المسلسل، وهي شخصية «أبو مشعل» رئيس «الكركون» في الحارة الثانية، التي تنتقل إليها أحداث العمل، وهي «حارة الصالحية»، بعد دمار حارتي «الضبع» و «أبو النار» على أيدي الاستعمار الفرنسي.

حيث تشهد أحداث العمل وفاة شخصية «أبو جودت» رئيس الكركون السابق، التي أدّاها الفنان زهير رمضان على مدار الأجزاء التسعة الماضية من العمل.

فيما لا تزال شخصية الممثل الذي سيؤدي دور العقيد معتز غير معلومة.

وفاء موصللي خارج المسلسل ومرح جبر تعود

كشفت النجمة السورية القديرة وفاء موصلي، في حديث لموقع «سيدتي نت»، أنها لن تشارك في النسخة الأخرى من مسلسل «باب الحارة»، التي تقوم شركة «قبنض» بالتحضير لها لموسم 2019.

وأكدت وفاء أنها ملتزمة مع المنتج والمخرج بسام الملا، صاحب المشروع الذي تعتبر نفسها شريكة فيه منذ جزئه الأول، ولا يمكن أن تتخلى عنه.

بينما ستؤدي مرح جبر في العمل بنسخته الثانية شخصية مختلفة عن تلك التي قدَّمتها بالنسخة الأساسية من المسلسل للمنتج بسام الملا.

وتؤدي مرح في النسخة الثانية من العمل شخصية «أم بسام»، وهي سيدة من سيدات الحارة الجديدة التي انتقل إليها المسلسل، حيث تتعرض عائلتها لمشكلة تتعلق بتقاسم الميراث، حيث تتطور هذه المشكلة مع ظهور ورثة جدد، لتتفاقم المشاكل وتصل إلى حدٍّ خطير.

وكانت مرح قد أدت شخصية «أم ظافر» في أحد أجزاء النسخة الأساسية من العمل، ولكنها ابتعدت عن المسلسل فيما بعد.

خلافات بين شركات الإنتاج

انتهت شركة قبنض للإنتاج الفني من تصوير مسلسل «باب الحارة»، الجزء العاشر، وذلك بعد أن انتصرت قضائياً على الشركة الأم «ميسلون»، المنتجة للعمل، وصاحبها المخرج بسام الملا.

وكان المخرج بسام الملا قد أخرج الأجزاء الخمسة الأولى من المسلسل، وأسند المهمة للمخرج عزام فوق العادة في الجزء السادس والسابع، والمخرج ناجي طعمة في الجزء الثامن والتاسع.

ولكن أشارت الشركة أنه أثناء القيام بتصوير الجزء العاشر للمسلسل أصبح كل شيء معرضاً للتغيير، بداية من اسم العمل واسم الحارة وعدد كبير من الشخصيات، التي تعتبر شخصيات رئيسية في المسلسل.

وهذا الجزء هو نسخة مختلفة عن العمل الذي أنتجته «ميسلون فيلم» للمخرج والمنتج بسام الملا على مدار الأجزاء السابقة، ولكن استحوذت عليه شركة «قبنض ميديا» من كاتبه الأساسي مروان قاووق، عقب دعاوى قضائية استمرت سنوات بين «الملا» و «قبنض».

من جهتها قالت شركة «قبنض ميديا»، إنَّ هذا العمل سيحمل عنوان «باب الحارة» الجزء العاشر، ولن يسمى باسم آخر كما كان متداولاً، كـ «حارة الصالحية» مثلاً.

العكيد معتز يعيش قصّة حب جديدة وعصام يتزوج الرابعة

تناقلت بعض المواقع الفنيّة تسريبات حول بعض الأحداث التي سيشهدها الجزء العاشر من مسلسل باب الحارة، منها ظهور شقيق توأم للإدعشري، يعود من الغربة، يفتح محل أقمشة في سوق «الحميدية» فيشتري بيت «أبو إبراهيم»، ويصبح من أعضاء الحارة.

كما ستشهد عودة العقيد أبو شهاب للحارة، بعد غياب، بمبرر أنه هرب من الاحتلال الفرنسي ليتبيَّن أنه لم يمت، سيؤدي الدور الممثل علاء قاسم.

أبو حاتم حي يرزق، حيث يكون عند البدو يعالجونه لأنه فقد ذاكرته، كما ستعود المعارك بين رجال الغوطة والاحتلال الفرنسي.