الجمعة , مارس 5 2021

القبض على شبكة تتلاعب بأسعار الصرف وتحول الأموال بطريقة غير شرعية

القبض على شبكة تتلاعب بأسعار الصرف وتحول الأموال بطريقة غير شرعية

ألقى قسم مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب في إدارة الأمن الجنائي القبض على شبكة تتلاعب في سعر صرف العملات.

ونشرت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على “فيس بوك” أن “الشبكة مؤلفة من 8 أشخاص، هم “ح. م” و”ح. ق” و”م.ح” و”ج. ح” و”ي.ع” و”م. ش” و”م. م” و”م .ح””.

وبينت الوزارة أنه “بالتحقيق مع المقبوض عليهم اعترفوا بإقدامهم على مزاولة مهنة تصريف العملات في السوق السوداء بطريقة غير قانونية، للإضرار بالاقتصاد الوطني وإضعاف الثقة بالليرة”.

واعترف المقبوض عليهم أيضاً “بتحقيق أرباح مادية كبيرة من خلال قيامهم بالتلاعب بأسعار صرفها وخفض ورفع سعر صرف العملات الأجنبية والعربية مقابل الليرة السورية في السوق السوداء”.

وشرح المقبوض عليهم أنهم “يقومون بذلك بتوجيهات يتلقونها من جهات خارجية وبالاشتراك مع أشخاص متوارين”.

وقامت الشبكة أيضاً “بتحويل الأموال الداخلية والخارجية بطريقة غير قانونية واستلام حوالات مالية وإرسالها لأشخاص متواجدين في مناطق تتواجد فيها العصابات الإرهابية المسلحة مقابل المنفعة المادية”.

إقرأ أيضاً :  الجولان في استراتيجية بايدن... بداية تقارب من الأسد؟

وبحسب اعترافات أعضاء الشبكة فإنهم “قاموا بإنشاء فروع مكاتب وهمية لتحويل الأموال وإرسال حوالات مالية منها بأسماء أشخاص وهميين لقاء مبلغ خمسمائة ليرة سورية عن كل حوالة وبمعدل عشرين حوالة مالية يومياً “.

يذكر أن المبالغ المالية التي قامت الشبكة بتحويلها تجاوزت قيمتها 50 مليون ليرة سورية، مع تهريب كمية أربعة كيلوغرامات وأربعمائة غرام من الذهب خارج القطر، ومازالت الأبحاث مستمرة لإلقاء القبض على المتوارين.

تلفزيون الخبر