الخميس , أكتوبر 22 2020

عشرة حقائق مثيرة ومذهلة عن كريشنا

عشرة حقائق مثيرة ومذهلة عن كريشنا

كان يُعبد باعتباره التجسيد الثامن للإله فيشنو، وكذلك باعتباره الإله الأعلى. إنه إله الرحمة و الحنان و الحب في الهندوسية، وهو واحد من الأكثر شعبية والذي يحظى باحترام واسع بين الآلهة الهندية. يتم الاحتفال بعيد ميلاد كريشنَا كل عام من قبل الهندوس على Janmashtami وفقا للتقويم الهندوسي lunisolar، الذي يصادف أواخر أغسطس أو أوائل سبتمبر من التقويم الغريغوري. ألقِ نظرة أدناه للحصول على مجموعة حقائق رائعة ومثيرة للاهتمام حول كريشنا.

1. تشتهر كريشنا بالعديد من الأسماء، مثل جوفيندا، وموكوندا، ومادوسودانا، فاسوديفا وماكوران.

2. هي الشخصية المركزية في ماهابهاراتا، البهاغافاتا بورانا و البهاغافاد غيتا، وهي مذكورة في العديد من النصوص الفلسفية واللاهوتية والأسطورية الهندوسية.

3. تُصور كريشنا وفقًا لوجهات نظر مختلفة، مثل: الإله الطفل، المخادع، العاشق، بطلًا إلهيًا، والوجود العالمي الأسمى.

4. ترجمت مرادفات كريشنا في الأدب خلال الألفية الأولى قبل الميلاد.

عشرة حقائق مثيرة ومذهلة عن كريشنا الإله الأعلى إله الرحمة و الحنان و الحب في الديانة الهندوسية الآلهة الهندية التقويم الغريغوري

5. في بعض التقاليد الفرعية، تُعبد كريشنا باسم Svayam Bhagavan، وتشار إليها أحيانا باسم Krishnaism.

6. ألهم الأدب المتعلق بكريشنا العديد من الفنون مثل Bharatnatyam، Kathakali ، Kuchipudi ، Odissi و Manipuri.

7. هو الإله العموم من الهندوس ، لكنه يُقدس بشكل خاص في بعض المواقع مثل فريندافان في أوتار براديش، وجاغاناثا في أوديشا، ومايابور في البنغال الغربية، ودواركا وجوناغاد في غوجارات، وباندهاربور في ماهاراشترا، وأودوبي في كارناتاكا، وناثدوارا في راجستان وغوروفايور في ولاية كيرالا.

عشرة حقائق مثيرة ومذهلة عن كريشنا الإله الأعلى إله الرحمة و الحنان و الحب في الديانة الهندوسية الآلهة الهندية التقويم الغريغوري

8. اسم كريشنا هو في الأساس صفة، والتي تعني “أسود” أو “داكن”. وهناك ترجمة شائعة أخرى للاسم هي “كل شيء جذاب”.

9. كريشنا ذات مرة كان يعظ ضد شكل العبادة الأرثوذكسية من الآلهة الفيدية مثل إندرا. وفقا ل Bhagavata بورانا، نصح كريشنَا الناس من Brindavan لعبادة Govardhan هيل بدلا من Indra لأنها تجلب المطر للزراعة. هذا جعل إندرا غاضبًا وأطلق عاصفة هائلة في بريندافان لكن كريشنَا أنقذ الناس من خلال رفع تلة جوفاردهان واستخدامها كمظلة لحماية القرويين.

10. هو جزء من دين الجاين. هو ممثل كواحد من الثلاثي(Triads)، واسمه Vasudeva.