الإثنين , أغسطس 19 2019
دورات تدريبية وكورسات مجانية “أونلاين

دورات تدريبية وكورسات مجانية “أونلاين”.. طور نفسك في رمضان

دورات تدريبية وكورسات مجانية “أونلاين”.. طور نفسك في رمضان

شهر رمضان فرصة ذهبية لتطوير نفسك في كل المجالات، ابتداء من العبادات وانتهاء بالعلم، فيمكنك استغلال وقتك في الشهر الفضيل بتتبع الدورات التعليمية المتاحة على الإنترنت وتنظيم وقتك بين متابعة الدراما التلفزيونية وتعلم شيء مفيد.

نعرض لك في القائمة التالية أهم الدورات المتاحة في شهر رمضان الفضيل، وكذلك أهم الكورسات لتعلم اللغة الإنكليزية، ومبادئ التسويق الرقمي، ويضم شهر مايو العديد من الدورات المتاحة أونلاين، منها:

1- “أساسيات قواعد اللغة العربية: النحو والإملاء”

متاحة على منصة “إدراك”، وتشمل التعامل مع أشكال الكلمات في اللغة بطريقة نحوية وإملائية سليمة لا تشوبها شائبة، ويبدأ في 10 مايو.

2- مهارات الإسعافات الأولية

من على منصة “رواق”، التدريب مجاني ومباشر بحيث تشاهد عرضا عمليا عن الأمر، وبهذا يمكنك إنقاذ الآخرين في الحالات الطارئة على غرار الكسر والتسمم والأزمات القلبية.

3- التفكير التصميمي

من منصة “رواق” أيضًا، وهو تدريب متخصص في عالم المشروعات بشكلٍ عام، التجاري منها والرسائل العلمية على حد سواء، ويُعرف “التفكير التصميمي” على أنه آلية تساعد على دراسة الوضع بشكلٍ أعمق، مما يسمح للصانع أو المؤسس باختيار أفضل الحلول الممكنة للمشكلة، يبدأ في 13 مايو.

ثانيا: أهم كورسات تعلم اللغة الإنكليزية:

1- أي كان عمرك ومستواك فحتما ستجد ما يناسبك على الإنترنت لتعلم اللغة الإنكليزية مجانًا ووفقا لوقتك المتاح.

وإذا كنت مبتدئا، فـ”كورس تعلم اللغة الإنجليزية من أكاديمية الدارين” في 10 محاضرات، بمتوسط ساعة لكل محاضرة سيكون مفيدًا لك.

2- يقدم موقع “English for Arab” العديد من الدروس الجيدة للمبتدئين أيضًا، بالإضافة إلى أنه يضم قسما مخصصا للأطفال.

3- للمستوى المتوسط، هناك “كورس المحادثة من مستر دانكن”، يقدم 88 حلقة تعليمية مبسطة في المحادثة باللغة الإنكليزية، بمتوسط 8 دقائق للحلقة.

4- موقع BBC لتعلم اللغة الإنجليزية يقدم المقالات باللغتين، ويمكنك سماع اللغة الإنجليزية أثناء القراءة، ما يُعد طريقة فعالة للغاية للتعلم.

5- أما لمستوى الاحتراف، يمكنك دخول “كورس التحدث والكتابة باللغة الإنجليزية من موقع أليسون”، أو كورس المهارات الاجتماعية للغة الإنجليزية ، أو “كورس تدريس اللغة الإنجليزية لغة ثانية”.

ثالثا: دورات مبادئ التسويق الرقمي:

بات التسويق الرقمي واحدًا من أهم مجالات العصر وهو مدخل واسع وشيق، إليك أهم المنصات الإلكترونية التي اهتمت بتدريسه:

1- إذا كنت مبتدئا في هذا المجال، فعليك بـ”مهارات من جوجل” يؤهلك لدخول مجال التسويق الرقمي بأسهل الطرق الممكنة، متوفر باللغة العربية، ويشمل اختبارات تفاعلية.

2- أكاديمية “exceed”، توفر دورات مفيدة للمستوى المتوسط والأكثر تخصصاً، ويوفر اختبارًا مجانيًا للحصول على واحدة من أعلى شهادات التسويق الإلكتروني من “Google” لكنه متاح فقط باللغة الإنكليزية.

3- “إدراك” توفر محتوى عربي متميز في مجال “التسويق الإلكتروني وإدارة الحملات الرقمية المدفوعة”، وتحصل على شهادة تفيد بإتمام هذا المجال في حال كانت علاماتك أكبر من 50% .