الخميس , فبراير 20 2020
عقوبات أمريكية جديدة على إيران يوم الأربعاء القادم

عقوبات أمريكية جديدة على إيران يوم الأربعاء القادم

عقوبات أمريكية جديدة على إيران يوم الأربعاء القادم

كشف موقع إخباري أميركي، الإثنين، أنّ الرئيس دونالد ترامب سيبدأ بتطبيق عقوبات جديدة على إيران يوم الأربعاء المقبل، بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لإنسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي في الثامن من مايو العام الماضي.

ونقل موقع “أكسيوس” عن مسؤولين حكوميين أمريكيين قولهما “إن دونالد ترامب سيطبق عقوبات جديدة على إيران بعد يوم غد (الأربعاء) بالتزامن مع الذكرى السنوية لإعلان واشنطن الإنسحاب من الصفقة النووية”.

ورفض المسوؤلان الكشف عن تحديد جزء من العقوبات التي تستهدف النظام الإيراني، مؤكدين أن “العقوبات الجديدة لا تخص قطاع الطاقة”، مشيرين إلى أن “حكومة ترامب تحاول منع النمو الاقتصادي في إيران من خلال تنويع القيود على الاقتصاد الإيراني”.

وفي سياق متصل، تحدثت مصادر عن إعلان محتمل للرئيس الإيراني حسن روحاني، يوم الأربعاء، عن تدابير مضادة لانسحاب أمريكا من الاتفاق النووي، مضيفة أن “التدابير ستستند على الفقرتين 26 و 37 من الاتفاق النووي بما يعادل وقف جزئي لبعض الالتزامات النووية وليس خروجًا”.

وقالت المصادر أن “هذه التدابير سيعلنها روحاني خلال حديث مباشرة على الإذاعة والتلفزيون الإيراني بمناسبة الذكرى السنوية للإنسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي”، موضحة أن “هذه التدابير ردًا على انسحاب أمريكا وعدم قدرة الاتفاق النووي والاتحاد الأوروبي على الوفاء بالوعود كاملة”.

كما ستنطلق يوم غد الثلاثاء في العاصمة البجليكية بروكسل مفاوضات بين إيران ومجموعة 4+1 على مستوى الخبراء عشية الذكرى الأولى للإنسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي.

وكالات

شاهد أيضاً

عقد لتصدير 30 ألف صفيحة زيت زيتون من سورية إلى إيران

عقد لتصدير 30 ألف صفيحة زيت زيتون من سورية إلى إيران

عقد لتصدير 30 ألف صفيحة زيت زيتون من سورية إلى إيران كشف خطار عماد رئيس …