الجمعة , أكتوبر 18 2019
ترامب يمدد حالة الطوارئ تجاه الحكومة السورية

ترامب يمدد حالة الطوارئ تجاه الحكومة السورية

ترامب يمدد حالة الطوارئ تجاه الحكومة السورية

أبلغ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كونغرس الولايات المتحدة،أمس الأربعاء، بتمديد حالة الطوارئ بشان سوريا والعقوبات التي فرضتها واشنطن سابقا ضد سوريا.

واعتبر الرئيس الأمريكي وفق “روسيا اليوم” أن “حالة الطوارئ الوطنية، التي تم إعلانها يوم 11 مايو/أيار 2004، والإجراءات المتخذة لاحقا في هذا الخصوص… يجب أن تبقى سارية المفعول بعد يوم 11 مايو/أيار 2019”.

وقال ترامب: “إنني بالتالي أمدد لسنة إضافية واحدة نظام حالة الطوارئ المعلنة ردا على إجراءات الحكومة السورية”.

وتنص الرسالة التي وجهها ترامب إلى البيت الأبيض، على احتفاظ الولايات المتحدة بكل الخطوات المفروضة سابقا على سوريا، فيما بين الرئيس الأمريكي في ختام الرسالة أن بلاده “ستدرس التغييرات في تشكيلة وسياسة وإجراءات الحكومة السورية، عندما تحدد في المستقبل قرارها حول تمديد حالة الطوارئ هذه أو وقفها”.

واشنطن: استعمال واسع لسلاح العقوبات قبل خسارته؟‎

وأعلنت السلطات الأمريكية حالة الطوارئ في العلاقات مع الحكومة السورية، في 11 مايو/أيار 2004، خلال فترة حكم الرئيس الأسبق، جورج بوش الابن، وتم لاحقا تمديدها نظرا لما وصفته واشنطن “بالخطر بالنسبة إلى الأمن والسياسة الخارجية والاقتصاد للولايات المتحدة” الذي مثلته إجراءات سوريا “بشأن تقويض الجهود الأمريكية والدولية في مجال إرساء الاستقرار في العراق وإعادة إعماره”.