الأربعاء , أغسطس 21 2019
10 تغييرات ستطرأ على هاتفك مع نظام Android Q الجديد

10 تغييرات ستطرأ على هاتفك مع نظام Android Q الجديد

10 تغييرات ستطرأ على هاتفك مع نظام Android Q الجديد

كشفت شركة غوغل النقاب عن الميزات الجديدة من النسخة الأحدث من نظام التشغيل Android Q على الهواتف الذكية. وسيتم إطلاق النسخة التجريبية على 23 جهاز وستطرح رسميا في وقت لاحق من هذا العام.

المزايا من الخصوصية والمزايا الجديدة
تركز غوغل بشكل أكبر على الخصوصية مع Android Q، فلن يكون لدى المستخدمين قسم خصوصية مخصص، حيث يمكنهم منح أذونات لأشياء مختلفة مثل التقويم والكاميرا مع التطبيقات.

نظام Focus Mode الجديد
في العام الماضي، أكدت غوغل على أهمية الرفاهية الرقمية بطريقة تساعد المستخدمين على الحد من استخدام هواتفهم الذكية، مع Android Q يأتي وضع Focus Mode الذي سيمنع معظم التنبيهات والإشعارات ولكنه يسمح لجهات الاتصال “الهامة” بالاتصال بك.

إدارة أفضل الإخطارات والضوابط
يمكن للمستخدمين الآن الضغط لفترة طويلة على أحد التنبيهات لرؤية خيارات مثل “إظهار بصمت” أو “مواصلة التنبيه” اعتمادًا على الطريقة التي يرغبون في رؤية الإشعارات بها.

معلومات مشاركة الموقع ستصبح أكثر خصوصية
حتى الآن، كان لدى مستخدمي أندرويد خيار إما مشاركة معلومات الموقع مع التطبيقات في جميع الأوقات أو لا على الإطلاق، ومع ذلك، لن يكون لدى مستخدمي Android Q خيار مشاركة الموقع إلا عندما يستخدمون التطبيق.

التراجع عن إزالة التطبيقات على هواتف أندرويد
فى بعض الأحيان، قد يزيل المستخدم أحد التطبيقات عن طريق الخطأ والآن مع Android Q، سيكون أمام المستخدمين بضع ثوانٍ للتراجع عن هذا الإجراء واستعادة التطبيق على الهاتف الذكي.

إصدار وضع الظلام Dark Mode
يبدو تطبيق YouTube أفضل بكثير مع تمكين الوضع المظلم. قم بتشغيله عن طريق فتح التطبيق ثم اضغط على أيقونة ملفك الشخصي> الإعدادات> عام> وضع الظلام، وهناك الكثير من التطبيقات التي تدعم الوضع المظلم أو السمة الليلية.

تغيير الرسائل والمحادثات على أندرويد
بالنسبة لمستخدمي Android، ستظهر الرسائل الآن مثل كيفية إجراء الدردشات فى تطبيق ماسنجر على فيسبوك، وسيطفو إشعار دائري فوق أى شيء موجود على شاشة الهاتف الذكي.

مشاركة شبكات Wi-Fi الآن أسهل
باستخدام Android Q، سيصبح بإمكان مستخدمي أندررويد مشاركة شبكات Wi-Fi من خلال رمز الاستجابة السريعة، سيتمكن المستخدمون أيضًا من فحص رمز الاستجابة السريعة للانضمام إلى شبكة Wi-Fi.

تشغيل مقاطع الفيديو من دون اتصال بيانات
سيتمكن المستخدمون الآن من “التعليق المباشر” على أي فيديو يتم تشغيله حتى لو لم يكن لديهم اتصال بيانات.

تغيير بطريقة الـScreenshot
جعلت غوغل التقاط السكرين شوت فى Android Q أكثر حداثة.

المصدر: اليوم السابع

اقرأ المزيد في قسم تكنولوجيا