الخميس , نوفمبر 26 2020

هاتف “Huawei P30 Pro”: أنظر الى المستقبل بكاميرا اليوم مع قدرات التقريب الهائلة!

هاتف “Huawei P30 Pro”: أنظر الى المستقبل بكاميرا اليوم مع قدرات التقريب الهائلة!

غالباً ما تستهوينا مشاهدٌ معينة، فنلتقط هواتفنا الذكية على الفور للإحتفاظ بها في صور. لكن المشكلة تكمن عادةً ببعد المسافة الذي يضطرنا لتقريب الصور الى حدٍّ نخسر فيه دقتها. فماذا لو قدمنا لك هاتف Huawei P30 Pro بقدرات تقريب تصل الى 50 مرة من التكبير الرقمي لتحصل بالتالي على صورة بدقة رهيبة لو مهما كان المشهد بعيداً! ليس ذلك ما يميّز الكاميرا فحسب، فقدراتها الرائعة تبرز في المشاهد الليلية، حيث تلتقط أدق التفاصيل كما تفعل الكاميرات الإحترافية بفضل المزايا التي زُوّدت فيها والتي تدخل على الهواتف الذكية للمرة الاولى.

إن قلنا لك كاميرا بدقة 40 ميجابكسل، ستعتقد تلقائياً أننا نتحدث عن الكاميرات الإحترافية، تلك التي تُستخدم في الإحتفالات المهمة والأعراس. لكن ما لا تعرفه هو أن تلك الكاميرا إضافة الى ثلاث كاميرات احترافية تتمركز على خلفية هاتف Huawei P30 Pro.

لكل من هذه الكاميرات مهمة معينة، فالكاميرا الرئيسة بدقة 40 ميجابيكسل مع حساس HUAWEI SuperSpectrum تتولى مهمة التقاط الضوء في الأماكن القاتمة، بفضل مصفوفة تصفية الألوان RYYB الجديدة، فبدلاً من البكسلات الخضراء في حساسات RGGB التقليدية -الموجودة في كل الأجهزة التي في السوق- تستخدم البكسلات الصفراء التي تتيح للحساس التقاط الضوء الأخضر والأحمر من الطيف المرئي، ما ينتج زيادة كبيرة في القدرة التقاط الضوء تصل الى 40%.

مقالات مشابهة :  شاهد قدرة هواتف آيفون iPhone 12 الجديدة على تحمل الصدمات!

أما كاميرا Ultra Wide بدقة 20 ميجابيكسل فمصممة خصيصاً للمشاهد الواسعة، سامحةً لك بتضمين عناصر كثيرة في الصور. وتتكامل مع كاميرا Telephoto بدقة 8 ميجابيكسل للمشاهد البعيدة، المزوّدة بعدسة سوبر زوم تدعم التقريب عالي الدقة حتى 5 مرات، القريب الهجين حتى 10 مرات والتقريب الرقمي حتى 50 مرّة.

نعم، نتحدث هنا عن منظومة كاميرات احترافية رائعة. ولتكتمل النتائج، فإن كاميرا Time of Flight أو TOF التي تعمل بتقنية أشعة الليزر تحت الحمراء لقياس المسافة عن المشهد المطلوب تصويره، تؤدي المهمة على أكمل وجه، ممهدةً الطريق أمام جيلٍ جديد من الهواتف الذكية.

أما من الجهة الأمامية، فتتمركز كاميرا السيلفي الملكة بدقة 32 ميجابكسل لتبرزك بأجمل حالاتك.

وإضافة إلى ذلك يمتاز الهاتف الذكي HUAWEI P30 Pro بقدرات متفوقة لتثبيت اهتزاز الصورة، لأنه يجمع بين تثبيت الصورة البصري وتثبيت الصورة الرقمي