الإثنين , أغسطس 26 2019
ليون زكي: أرمينيا تطلب من سورية

ليون زكي: أرمينيا تطلب من سورية الاستثمار في مناطقها الحرة‎

ليون زكي: أرمينيا تطلب من سورية الاستثمار في مناطقها الحرة‎

أكد رئيس “مجلس الأعمال السوري الأرميني” ليون زكي، أن وزير الاقتصاد الأرميني ديكران خجادوريان أبدى رغبته في أن تستثمر سورية داخل المناطق الحرة الأرمينية، كوسيلة عملية للتغلب على صعوبات وتداعيات الحرب الاقتصادية.

وقال زكي إنه التقى وزير الاقتصاد في الحكومة الأرمينية الجديدة ديكران خجادوريان، ضمن العاصمة يريڤان، وناقش معه سبل تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وفق ما أوردت صحيفة “الوطن”.

وطلب زكي خلال زيارته، توجيه دعوة رسمية من مجلس الوزراء الأرميني إلى نظيره السوري، حتى يزور وزير الاقتصاد السوري سامر الخليل أرمينيا، على رأس وفد اقتصادي كبير للنهوض بالعلاقات الاقتصادية.

وأضاف زكي أنه التقى أيضاً أعضاء مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة الأرمينية، وناقش معهم تطوير التبادل التجاري، كما التقى السفير السوري في يريڤان محمد حاج إبراهيم وتبادلا وجهات النظر لاستمرار مشاركة أرمينيا في “معرض دمشق الدولي”.

اقرأ أيضا: الورقة الرابحة السورية التي لم تدخل مزاد الاستثمار بعد..

وفي 2009، انطلق “مجلس الأعمال السوري الأرميني” ليكون منظمة غير ربحية، هدفها تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.

وبحث مجلس إدارة “غرفة تجارة دمشق” نهاية 2018 مع وفد المغتربين السوريين في أرمينيا وعدد من الفعاليات الاقتصادية الأرمينية، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية وإقامة شراكات بين رجال أعمال البلدين، للمساهمة في إعادة إعمار سورية.