الثلاثاء , يونيو 18 2019
تعاون محتمل بين بورصة سلطنة عمان وبورصة دمشق

تعاون محتمل بين بورصة سلطنة عمان وبورصة دمشق

تعاون محتمل بين بورصة سلطنة عمان وبورصة دمشق

كشف المدير التنفيذي في “سوق دمشق للأوراق المالية” عبد الرزاق قاسم عن وجود آفاق للتعامل مع بورصة سلطنة عُمان “سوق مسقط للأوراق المالية”، للاستفادة من تجربتها في مجال أسواق المال.

وأضاف قاسم أن هناك لقاء قريب سيجمع رئيس بورصة عُمان مع بورصة دمشق، على خلفية مؤتمر سيجرى قريباً في العاصمة الرومانية بوخاريست.

وتابع قاسم أن إدارة بورصة عُمان إيجابية جداً ومنفتحة على بورصة دمشق، ويمكن الاستفادة منها بتطوير الكوادر والمساعدة الفنية، مبيّناً أنه منذ 3 أعوام والكوادر المحلية السورية تشغل الأنظمة دون أي عقود خارجية.

وأوضح مدير السوق أن وضع البورصة مطمئن رغم كل العقوبات المفروضة، ورفض الشركات المتخصصة بالبرمجة التعامل مع بورصة دمشق.

وحول التعاون مع بورصة إيران، أشار قاسم إلى عدم الوصول لقرار نهائي، منوهاً بأن الفنيين السوريين يقومون بفحص مدى انسجام تقنيات بورصة إيران، وإمكانية تطبيقها وانسجامها مع القواعد القانونية والتنظيمية الموجودة في السوق السورية.

وفي كانون الأول 2018، وقّعت سوق دمشق مذكرة تفاهم مع “بورصة فرابورس – إيران”، تقضي بالتعاون بينهما وتسهيل إدراج الشركات الإيرانية في بورصة دمشق، إضافة إلى تطوير أنظمتها الرقابية.

وربحت سوق دمشق العام الماضي 180 مليون ليرة سورية، كما رصدت في موازنتها للعام الجاري 600 مليون ليرة، للانتقال إلى مبناها الجديد في يعفور بريف دمشق قريباً.

الاقتصادي

شاهد أيضاً

الدفاع التركية: شويغو وأكار يبحثان الوضع في إدلب

الدفاع التركية: شويغو وأكار يبحثان الوضع في إدلب

الدفاع التركية: شويغو وأكار يبحثان الوضع في إدلب أعلنت وزارة الدفاع التركية أن وزيري الدفاع …