الأربعاء , أغسطس 21 2019
غوغل تطمئن اصحاب هواتف هواوي

غوغل تطمئن اصحاب هواتف هواوي

غوغل تطمئن اصحاب هواتف هواوي

اذا كان لديك هاتف ذكي من هواوي فلن تتأثر كثيرا في الوقت الحالي وستظل تطبيقات وخدمات غوغل تعمل لديك مثل البريد الإلكتروني ويوتيوب والخرائط، إلخ، لكنك لن تحصل على تحديثات وملفات حماية فيها مع اكتشاف ثغرات أو عيوب في نظام أندرويد أو غيره من تطبيقات غوغل.

ونشر حساب أندرويد التابع لغوغل على تويتر تطمينا حول ذلك مع تأكيد الشركة على سلامة عمل الأجهزة الحالية من هواوي التي تعمل فيها تطبيقات وخدمات غوغل وأندرويد.

ونقلت رويترز قول متحدث باسم غوغل إنه سيكون باستطاعة أصحاب هواتف هواوي الحاليين استخدام وتنزيل تحديثات للتطبيقات التي تقدمها غوغل.

وأضاف المتحدث “إننا نلتزم بالأمر ونراجع التداعيات”.

وقال المتحدث “بالنسبة لمستخدمي خدماتنا، سيظل غوغل بلاي والحماية الأمنية التي يوفرها غوغل بلاي بروتكت يعملان على أجهزة هواوي الحالية”.

وأضافت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب يوم الخميس هواوي تكنولوجيز إلى قائمة الشركات المحظور التعامل معها، وفرضت قيودا على الفور تجعل من الصعب جدا بالنسبة للشركة القيام بأعمال تجارية مع نظيراتها الأميركية.

اقرأ: كيف استعدت هواوي “سرا” لتداعيات حظر أندرويد؟

وقالت وزارة التجارة الأميركية يوم الجمعة إنها تدرس تقليص العقوبات على هواوي ”لمنع تعطيل عمليات الشبكة الحالية ومعداتها.“ ولم يتضح على الفور يوم الأحد ما إذا كانت إمكانية وصول هواوي إلى برامج الهاتف المحمول قد تأثرت.