الثلاثاء , يونيو 18 2019

طريق المخدرات الى سورية

طريق المخدرات الى سورية

نيرمين موصللي

وردت معلومات لفرع مكافحة المخدرات بدمشق عن قيام أشخاص بينهم شخص يدعى ” ع ” يحملون الجنسية لبنانية بتهريب المواد المخدرة من لبنان إلى الأراضي السورية.

وبالتحري والمتابعة السرية والتأكد من وجود المواد المخدرة تم التواصل مع المدعو ” ع ” من قبل أحد مندوبي الفرع وطلب كمية من المخدرات فأخبره المدعو ” ع ” أن لديه كمية قام بتهريبها من لبنان وإدخالها إلى الأراضي السورية ويريد ترويجها في دمشق واتفقا على التعاون معاً على أن يقوم بتسليمه المواد المخدرة لديه مقابل 60 ألف دولار وتم الاتفاق على مكان وموعد التسليم .

تم نصب الكمين السري اللازم في مكان التسليم بمنطقة المزة حيث حضر المدعو ” ع ” بسيارة للقاء المندوب بالحديث معه والتأكد من وجود المواد المخدرة بحوزته بالإضافة لتواجد أشخاص ضمن السيارة فقامت الدورية بإلقاء القبض عليهم وهم المدعو ” ل ، ن ” و المدعو ” ر، ع ” والمدعوة ” ف ، ق ” وبتفتيش السيارة عُثر على 161 كيلو من مادة الحشيش المخدر ضمن المقعد الخلفي لها.

وبالتحقيق معهم اعترفوا بحيازة وتهريب المواد المخدرة من الأراضي لبنانية إلى الأراضي السورية.

وفي سياق متصل وردت معلومات لفرع مكافحة المخدرات بدمشق عن وجود شخص منطقة الدويلعة يقوم بترويج المواد المخدرة في دمشق وريفها وبناء على التوجيهات المستمرة بالمتابعة الحثيثة لشبكات الاتجار بالمواد المخدرة ومروجيها تمت المتابعة السرية وجمع المعلومات ومراقبته ومعرفة أنه تسلم كمية من المخدرات وقام بإخفائها في منزله.

تم نصب الكمين اللازم من قبل عناصر الفرع وانتظار تواجده ومداهمة منزله وإلقاء القبض عليه وتبين أنه يدعى ” ر ، ش ” وتفتيش منزله تم العثور على 6 كيلو من مادة الحشيش المخدر و400 حبة كبتاغون بالإضافة لميزان لوزن المواد المخدرة وتوزيع الكميات على المتعاطين.
صاحبة الجلالة

شاهد أيضاً

“قوة نارية” نوعية تصل الجيش السوري لحسم “إعصار” إدلب… وتركيا تناشد روسيا وإيران

“قوة نارية” نوعية تصل الجيش السوري لحسم “إعصار” إدلب… وتركيا تناشد روسيا وإيران وصلت طائرات …