الإثنين , أكتوبر 3 2022

الأرصاد: الحرارة تعود للارتفاع خلال الأيام القادمة

الأرصاد: الحرارة تعود للارتفاع خلال الأيام القادمة

يستمر تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا حيث تميل درجات الحرارة للارتفاع التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي /4-7/درجات مئوية.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو حاراً نسبياً صحواً بشكلٍ عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، سديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية والرياح متقلبة إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة والبحـر خفيف ارتفاع الموج.

وبالنسبة ليوم غد الثلاثاء يزداد تعمق المرتفع الجوي شبه مداري في طبقات الجو العليا حيث توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي /5-9/ درجات مئوية، والجو حاراً صحواً بشكلٍ عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، سديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

ويوم الأربعاء تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي /7-11/ درجات مئوية، والجو شديد الحرارة وصحواً بشكل عام، سديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

وحذرت المديرية من التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة من الساعة الواحدة ولغاية الساعة الرابعة بعد الظهر وخاصة الأطفال والمسنين وكما يطلب الأخذ الحيطة والحذر من حدوث الحرائق.