الإثنين , يوليو 22 2019
"خمسة ونص" في قفص الاتهام.. هل هو منسوخ من مسلسل أجنبيّ؟

“خمسة ونص” في قفص الاتهام.. هل هو منسوخ من مسلسل أجنبيّ؟

“خمسة ونص” في قفص الاتهام.. هل هو منسوخ من مسلسل أجنبيّ؟

بعدما كشفت الممثلة نادين نسيب نجيم، في وقت سابق، أنّ قصّة الدكتورة بيان، والتي تجسّد شخصيّتها في مسلسسل “خمسة ونص”، قريبة من قصّة الأميرة الرّاحلة ديانا، تبيّن أنّ الكثير من المشاهد، منسوخة بشكل كامل، من مسلسل أجنبيّ، يحمل اسم “Bodyguar”، أيْ الحارس الشّخصيّ، وفق ما أفاد موقع “فوشيا”.

وأنتجتْ “BBC” هذ المسلسل، ويعرض على نتفليكس، وتدور قصّته، حول جنديّ سابق، يعمل كحارس شخصيّ لرجل مهمّ في البرلمان البريطانيّ، ويقع هذا الجنديّ في حبّ سيّدة، وتنشأ بينهما علاقة، ولاحظ الجمهور تشابه القصتين، مع وجود بعض الاختلافات البسيطة، خصوصًا مشهد تعرّض بيان للاغتيال، ومشهد القهوة، الذي يتخلّى خلاله جاد (الممثل معتصم النهار)، عن قميصه من أجل الدكتورة بيان، بعدما وقعت القهوة على قميصها.

وأثار هذا النّسخ شبه المطابق للأحداث، حالة من الجدل، إذ رأى بعض المتابعين، أنّ كاتبة العمل إيمان سعيد،لم تبتكر أيّ جديد، بل قدّمت عملاً يمزج ما بين قصّة الأميرة ديانا، ومسلسل أجنبيّ.

اقرأ أيضا: صدمة في ختام “خمسة ونصّ”.. المخرج صور نهايتين مختلفتين للمسلسل

واستذكر الكثير من المتابعين، حديث المخرج، فيليب أسمر، والذي قال في وقت سابق، إنّه قد صوّر نهايتين للمسلسل، وسيقرّر مع الشّركة المنتجة “شركة الصباح” أيّ نهاية سيعتمدون، خلال الأسبوع الأخير من رمضان. وفسّر الجمهور الأمر بأنّ أسمر وضع للمسلسل نهاية تشبه قصّة الأميرة ديانا، ونهاية تشبه مسلسل “Bodyguar”، معتمدًا على النّهايات المفاجئة، إلّا أنّ الحلقات القليلة المتبقّية كفيلة لكشف التّفاصيل الكاملة عن المسلسل.

المصدر: فوشيا

شاهد أيضاً

سلافة معمار تجذب الجمهوربجمالها

سلافة معمار تجذب الجمهوربجمالها.. ونادين نسيب نجيم تعلق

سلافة معمار تجذب الجمهوربجمالها.. ونادين نسيب نجيم تعلق خضعت الممثلة السورية سلافة معمار لجلسة تصوير …