الجمعة , أكتوبر 15 2021

رياض حجاب يعود بعد غياب طويل

رياض حجاب يعود بعد غياب طويل

منذ استقالته من الهيئة السورية العليا للتفاوض، غاب رئيس الوزراء السوري المنشق “رياض حجاب” عن الساحة السياسية والإعلامية بشكل ملحوظ، ليعود بعد غياب طويل للظهور من خلال لقاء مع صحيفة سورية معارضة.

حيث اعتبر حجاب في حديثه بأنه لا يرى بصيص أمل بإمكانية التوصل إلى حل سياسي عبر لجنة دستورية يتم تلفيقها وفق توافقات دولية لا كلمة للشعب في تشكيلها.

ناعياً (الثورة) بقوله: تم وأد أمل السوريين بالدبلوماسية الدولية, وتابع حجاب قائلاً: “اقتصرت مواقف (الأصدقاء) على بضع كلمات مكررة وتغريدات خجولة، وبحثٍ عن آثار سلاحٍ كيميائي في الأوصال المقطعة والجثث المتفحمة تحت ركام البراميل المتفجرة”.

وقال أيضاً: “من الضروري أن يصارح المتصدرون للعملية السياسية ( المعارضون ) أبناء الشعب السوري بحقيقة الواقع من دون مواربة، ومن ضمنها احتدام الخلاف بين الأطراف الدولية الفاعلة وعدم قدرتها على التوصل إلى صيغةٍ متوافق عليها، مع تعدد المبادرات وتشتت الجهود المبذولة في الكواليس”.

وتابع حجاب بالقول: “لا نريد أن نخدع أنفسنا بالأوهام والآمال الزائفة، فالدبلوماسية الدولية لم تنضج إزاء سورية بعد، ولا يزال الخلاف سيدَ الموقف بين مختلف أطراف جنيف وأستانا، ولا يزال الحل السياسي مستعصيًا في ظل الخلافات الميدانية بين القوى الإقليمية والدولية حول تحديد الخرائط ومناطق النفوذ”.

إقرأ أيضاً :  رأي اليوم: الموساد خطف جنرالاً إيرانياً من سوريا

هذا وكان حجاب قد أعلن عن انشقاقه في آب أغسطس 2012, حيث فر الى الأردن.

وكالات

اقرأ المزيد في قسم الاخبار