الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

وزير لبناني سابق: هكذا يفيد السوريون الاقتصاد اللبناني

وزير لبناني سابق: هكذا يفيد السوريون الاقتصاد اللبناني

أشار وزير البيئة اللبناني السابق وئام وهاب إلى وجود جانب إيجابي من وجود السوريين في لبنان على اقتصاده، وقال إنه في لبنان 100 ألف شقة مؤجرة لسوريين، إضافة إلى المساعدات التي تأتي على اسمهم، ومستقبلاً سيذهب الآلاف للعمل في إعمار سورية.

وجاء كلام وهاب في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي ضمن موقع “تويتر”، بعد تصريحات أدلى بها وزير خارجية لبنان جبران باسيل تضمنت ملف العمالة الأجنبية، والتي أثارت جدلاً ووصفها بعض النشطاء بالعنصرية.

وقبل أيام، أعلنت “وزارة العمل اللبنانية” عن إطلاق خطة لمكافحة العمالة ‏الأجنبية غير الشرعيّة على الأراضي اللبنانية، و”في مقدمتها العمالة السورية غير الشرعية وهي المعضلة ‏الأكبر”، حسبما قالت.

ويقدر عدد​ النازحين السوريين في لبنان بـ1.5 مليون ​نازح في نهاية 2018، منهم 937,531 شخصاً مسجلاً لدى ‏مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين “‏UNHCR”، حسبما قاله وزير العمل كميل أبو سليمان.

ويصل عدد السوريين الحاصلين على ‏إجازات عمل في لبنان صالحة لغاية تاريخه إلى 1,733 شخصاً، بحسب كلام وزير العمل، الذي أكد أن “الرقم نقطة في بحر ‏العمالة السورية التي تُغرق أسواق وصناعات ومصالح لبنان”.