الإثنين , أكتوبر 3 2022

حقائق مثيرة للاهتمام عن قنابل هيروشيما و ناغازاكي النووية

حقائق مثيرة للاهتمام عن قنابل هيروشيما و ناغازاكي النووية

خلال الأيام الأخيرة من الحرب العالمية الثانية ، قامت الولايات المتحدة بتفجير قنبلتين نوويتين فوق مدينتي هيروشيما وناغازاكي اليابانيتين في 6 أغسطس و 9 أغسطس من عام 1945. وقد أسقطت الولايات المتحدة القنابل بموافقة المملكة المتحدة وفق اتفاقية كيبيك. قتلت التفجيرات حوالي 129000 شخص، معظمهم من المدنيين. لا تزال هذه التفجيرات هي المرة الوحيدة التي تستخدم فيها الأسلحة النووية في الحروب. ألق نظرة أدناه للحصول على مجموعة من الحقائق المثيرة للاهتمام والمدهشة حول تفجيرات هيروشيما وناغازاكي.

1. قبل إسقاط القنابل، عمد سلاح الجو الأمريكي إلى إلقاء منشورات في هيروشيما، محذرًا الناس من القصف القادم.

حقائق مثيرة للاهتمام ورائعة عن قنابل هيروشيما و ناغازاكي النووية اليابان الولايات المتحدة الأمريكية القنابل النووية الحرب العالمية الثانية

2. بعد عقود من التفجيرات، قام عمدة هيروشيما، تاداتوشي اكيبا بكتابة رسائل احتجاج في كل مرة يتم فيها إجراء تجربة نووية، كنداء لإنهاء استخدام الأسلحة النووية.

3 – وبعد أن انفجرت قنابل هيروشيما الأولى، ذهب أحد رجال الشرطة في هيروشيما إلى ناغازاكي لتعليم الشرطة كيفية الاختباء من الاشعاع الذري. وكنتيجة لتحذيره، لم يمت أي شرطي في الانفجار النووي في ناغازاكي.

4. تم اشعال شعلة السلام في هيروشيما منذ عام 1964 تكريماً للضحايا. و لن يتم إخمادها إلا عندما يتم إزالة جميع الأسلحة النووية من العالم وتصبح الأرض خالية من التهديد النووي.

5. في عام 1945، نجا رجل اسمه تسود تسوتومو ياماجوتشي من الانفجار في هيروشيما، حيث قالم بجر نفسه إلى ملجأ للغارات الجوية، وقضى الليل هناك، ثم استقل قطار في الصباح حتى يتمكن من الوصول إلى عمله في الوقت المحدد في ناغازاكي، حيث نجا من انفجار ذري آخر.

حقائق مثيرة للاهتمام ورائعة عن قنابل هيروشيما و ناغازاكي النووية اليابان الولايات المتحدة الأمريكية القنابل النووية الحرب العالمية الثانية

6. الأولندر هي الزهرة الرسمية لهيروشيما لأنها كانت أول شيء يزهر بعد الانفجارات الحاصلة.

7. كان هناك 12 حبة سيانيد محفوظة في قمرة القيادة في إينولا جاي، وهي الطائرة التي كانت تحمل أول قنبلة ذرية، وتم إعلام الطيارين بوجوب تناولها في حال اختراق المهمة أثناء قصف هيروشيما.

8. فقط 3 من بين 12 شخصاً كانوا على متن إنولا غاي يعرفون بالفعل الهدف من مهمتهم المنشودة في هيروشيما.

9. بعد قصف هيروشيما، توجه مئات الأشخاص إلى ناغازاكي بحثاً عن ملجأ. ومن بين هؤلاء تمكن 165 من النجاة من القصف.

10- نجح مصرف أمريكي في إنقاذ محتويات البنك من أضرار القنبلة الذرية الملقاة في هيروشيما. بعد إعادة بناء البنك، أرسل المدير الجديد خطاب تهنئة إلى الشركة المصنعة للقبو.