الإثنين , يوليو 22 2019
الاتصالات تكشف عن خدمة جديدة لإيصال الإنترنت

الاتصالات تكشف عن خدمة جديدة لإيصال الإنترنت بسرعات عالية للمشتركين

الاتصالات تكشف عن خدمة جديدة لإيصال الإنترنت بسرعات عالية للمشتركين

كشفت الشّركة السّوريّة للاتّصالات ـ فرع اللّاذقيّة عن خدمة إنترنت جديدة سيتم تفعيلها قريباً في المحافظة لإيصال الإنترنت بسرعة عالية وحقيقية إلى المشتركين.

وبيّنت الشّركة في بيان لها أنّها بصدد تفعيل خدمة إيصال الكبل الضّوئي إلى المنزل بتقنية «FTTH» خلال فترة قريبة، موضحةً أنّها ستعمل على تفعيلها في المراكز الهاتفيّة في المحافظة بشكل تدريجي وذلك وفق مسح خاص للأماكن المستهدفة ومنها الأسواق التّجاريّة، لتشمل في الخطوة الأولى مناطق: 8 آذار والأميركان وكذلك الزّراعة والكورنيش الجنوبي.

وعن ميزات الخدمة، لفت فرع اتّصالات اللّاذقية إلى أن خدمة «FTTH» تتميّز بإيصال الإنترنت إلى المنازل بسرعة حقيقية وفق الاشتراك لتبدأ بـ /8/ ميغا وحتى /16/ ميغا، منوهاً بأن الخدمة الجديدة لا تخضع لنظام التّقنين الكهربائي، لأنّها تصل عبر كبل ضوئي من المركز الأم إلى المراكز الهاتفيّة التي ستفُعّل فيها والمزوّدة بمجموعات توليد للطّاقة الكهربائيّة.

اقرأ أيضا: 5 إرشادات تعينك على التمتع بخدمات الإنترنت والاتصالات أثناء سفرك

ومن جهة ثانية كشف فرع اتّصالات اللّاذقيّة أن عدد مشتركي الإنترنت لديه وصل إلى /150899/ مشتركاً وإجمالي عدد البوّابات /171214/ بوّابة حتى نهاية شهر آذار من العام الجاري، أمّا بالنّسبة للاشتراكات الهاتفيّة، فقد نوّه الفرع بوجود /309153/ مشتركاً في الأرقام الهاتفيّة، من أصل /475018/ رقماً، موزعة على /52/ مركزاً هاتفيّاً و/117/ مجمّعة ضوئيّة.

شاهد أيضاً

انفجار خزان مازوت خلال تلحيمه على سطح أحد الأبنية في اللاذقية

انفجار خزان مازوت خلال تلحيمه على سطح أحد الأبنية في اللاذقية

انفجار خزان مازوت خلال تلحيمه على سطح أحد الأبنية في اللاذقية أصيب شخص أمس نتيجة …