الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

التجارة الداخلية تصادق على حل شركة الصادرات السورية

التجارة الداخلية تصادق على حل شركة الصادرات السورية

شام تايمز

صادقت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك”، على حل “شركة الصادرات السورية” ذات الشخص الواحد المحدودة المسؤولية.

شام تايمز

وبحسب القرار الصادر عن الوزارة والذي اطلع عليه “الاقتصادي”، فإن “اتحاد المصدرين السوري” سيتحمل نتائج أعمال الشركة بالكامل، وكافة التزاماتها تجاه الضرائب والجهات الرسمية الأخرى ومتابعة مستحقاتها الخارجية إن وجدت.

وأشار القرار إلى تكليف اللجنة الزراعية في الاتحاد، بمتابعة ملف تصفية حقوق والتزامات الشركة بالتنسيق مع مجلس الإدارة أصولاً.

وأعلن اتحاد المصدرين في 2017 عن نيته بحل “شركة الصادرات”، وتأسيس شركة أخرى بمجالات عمل أوسع.

وأعلن “اتحاد غرف التجارة السورية” في نهاية 2016 عن بدء خطوات تأسيس شركة الصادرات السورية المساهمة الخاصة، برأسمال يصل إلى مليار ليرة سورية، ولكن لم يتم أي تطور في هذا الموضوع لاحقاً.

ويناقش “مجلس الشعب” حالياً مشروع قانون بإلغاء “اتحاد المصدرين” بعد نحو 10 سنوات على تأسيسه، بحجة عدم وجود اتحاد مماثل في العديد من دول العالم، وقدرة الجهات الحكومية والخاصة على القيام بأعماله.

اقرأ أيضا: رئيس تجارة ريف دمشق: السبيل لتحقيق التنمية والنهوض الاقتصادي في سورية هو.. ؟!

وفي 27 أيار 2019، أعلن رئيس اتحاد المصدرين محمد السواح استقالته من منصبه، قبل نحو شهر من موعد انتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد، وجرى تكليف رئيس القطاع الزراعي إياد أنيس محمد بتسيير الأمور لحين إجراء الانتخابات.

الاقتصادي

شام تايمز
شام تايمز