السبت , أغسطس 24 2019
تجاوزت ال 40 درجة.. الحرارة مستمرة بالارتفاع

تجاوزت ال 40 درجة.. الحرارة مستمرة بالارتفاع وتحذير من التعرض للشمس

تجاوزت ال 40 درجة.. الحرارة مستمرة بالارتفاع وتحذير من التعرض للشمس

ماتزال البلاد تحت سيطرة امتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يدفع بتيارات جنوبية شرقية حارة وجافة من منطقة الخليج العربي باتجاه منطقتنا وترافق هذا المنخفض بوجود تيارات جنوبية غربية شبه مدارية حارّة في طبقات الجو العليا لتبلغ ذروة الأجواء الحارة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها من /6-8/ درجات مئوية والجو حارّاً بشكل عام إلى سديمياً مغبرّاً وشديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، حيث يتوقع أن تلامس درجات الحرارة أواسط الأربعينيات في تلك المناطق.

ويوم غد الخميس تنحسر التيارات الجنوبية الغربية الشبه مدارية الحارّة وتتحول إلى تيارات غربية أقل حرارةً وأكثر رطوبةً تؤدي إلى انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة وخصوصاً على المناطق الغربية مع بقائها أعلى من معدلاتها من /3-5/ درجات مئوية، ويستمر الجو حارّاً في المناطق الشرقية والجزيرة، مع ظهور بعض السحب المتفرقة.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة مع هبات نشطة تثير الغبار في أغلب المناطق الداخلية، وتكون نسبة الرطوبة مرتفعة في المناطق الساحلية مما يؤدي إلى شعور زائد بارتفاع درجات الحرارة أكثر من الواقع.

اقرأ أيضا: تحذير للسوريين من كتلة هوائية حارة تضرب البلاد.. التفاصيل!

وحذرت المديرية في نشرتها من مخاطر التعرض المباشر للإشعاع الشمسي وخصوصاً في ساعات الذروة، كما حذرت من الحرائق في مناطق المحاصيل الزراعية والأحراج والغابات خلال اليومين القادمين.