الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

8 نصائح عند شراء كلب للمرة الأولى

8 نصائح عند شراء كلب للمرة الأولى

شام تايمز

تُعد الكلاب أكثر الحيوانات إخلاصًا ووفاء للإنسان، ويهتم الكثيرون بتربيتها ورعايتها، لدرجة تصل للبعض أن يكون الكلب الصديق الأفضل له.

شام تايمز

وفي حال كنت تنوي أو ترغب في شراء كلب للمرة الأولى بالنسبة لك هناك، بعض النصائح والأمور التي عليك أن تعرفها جيدًا قبل الإقدام على هذه الخطوة، وفيما يلي مجموعة من النصائح التي تقدمها الطبيبة البيطرية، شيماء علي:

– يجب تدريب الكلاب جيدًا على الطاعة في حال شراء كلب جديد، ومفهوم الطاعة هو أن يصل الكلب إلى تنفيذ الأمر مباشرة دون تردد.

– الكلب هو أكثر الحيوانات وفاء وكذلك تفاهمًا مع الإنسان، لذا يجب خلق لغة حوار بينكما، والتعامل معه على أنه صديق حقيقي يسمعك ويشعر بمشاكلك.

– يجب عدم إهمال الكلب وتركه لفترات طويلة وحده بالمنزل، وفي حال الضرورة، يجب عدم ترك الكلب وحيدًا لأكثر من 4 ساعات متصلة، ويجب ترك وسائل ترفيهية كافية له.

– يجب مراعاة وأخذ الحذر اللازم عند اللقاء الأول معه، بحيث تكون حركتك معه بطيئة وليس بها أي حركات عشوائية أو مفاجأة له.

– تجنب التحديق مباشرة لفترة طويلة في عين الكلب لأن ذلك يعتبر تهديدًا صريحًا بالنسبة له.

– مدة المقابلة لأول مرة يجب أن لا تكون طويلة زمنيًا مع مراعاة جعله يشعر أنه يحظى باهتمام كبير منك.

اقرأ أيضا: 8 معلومات ربما لا تعرفها عن الموت…..

– الحفاظ على اصطحاب الكلب والتنزه معه خارج المنزل على فترات متواصلة.

– أشرس أنواع الكلاب وأخطرها من فصيلة شيبرد ورودفلير ورودوايلر وهي من الكلاب شديدة الشراسة، فيكفي اثنان من هذه الكلاب للقضاء على نمر.

شام تايمز
شام تايمز