الإثنين , أغسطس 26 2019
وزارة الداخلية السورية تجري تنقلات لعدد من ضباطها الأمراء

وزارة الداخلية السورية تجري تنقلات لعدد من ضباطها الأمراء

وزارة الداخلية السورية تجري تنقلات لعدد من ضباطها الأمراء

أصدر وزير الداخلية اللواء محمد خالد رحمون جدول تنقلات لبعض الضباط من رتب عميد ولواء تركزت التنقلات على مدراء الإدارات في الوزارة .

وعلى غير العادة التي جرت فإن تنقلات الضباط تصدر مع الترفيعات بتاريخ ١\٧ من كل عام، بالإضافة إلى رأس السنة، إلا أن مصادر أكدت “لهاشتاغ سوريا” أن الوزارة تتحضر لجدول التنقلات في الوقت المحدد أو بعد الترفيعات بأيام، كذلك بعد أن تكون الوزارة فرغت من إعادة هيكليتها وفق برنامج التطوير الإداري بالتنسيق مع وزارة التنمية الإدارية والمشروع قيد الصدور في الأيام القليلة القادمة.

أما عن التنقلات الحالية فقد شملت “اللواء فاروق عمران” ليتم نقله من مدير إدارة عمليات إلى مدير إدارة التوجيه المعنوي، و”اللواء غالب أبو العنز” من مدير إدارة التأهيل والتدريب إلى مدير إدارة الدراسات، و”اللواء أمين دركوش” من مدير إدارة الشؤون الإدارية إلى مدير التأهيل والتدريب، و”اللواء عزت السيد” من مدير إدارة الذاتية إلى مدير إدارة الشؤون الإدارية.

كما تم تعيين “العميد محمد حكمت ابراهيم” قائدا لشرطة الحسكة بعد أن كان يخدم في المقر العام بالوزارة.

وعين “العميد نعيم التقي” قائدا لشرطة القنيطرة بعد أن كان في إدارة التفتيش، وتم نقل “العميد بسام قريطم” من قيادة شرطة الحسكة إلى معاون قائد شرطة حمص، وعين “العميد مأمون العموري” مديراً لإدارة المرور بعد أن كان معاون قائد شرطة دمشق.

اقرأ أيضا: تنقلات مهمة في الجمارك تطول ضباطاً برتب مختلفة

وتطلق ضباط ” أمراء ” حسب الأعراف العسكرية على الضباط الذين تكون رتبهم عميد أو لواء.