الأربعاء , مارس 3 2021

العراق: تحديد موقع جديد لمنفذ القائم مع سوريا

العراق: تحديد موقع جديد لمنفذ القائم مع سوريا

أعلن مجلس محافظة الأنبار بالعراق، اليوم الخميس، تحديد موقع جديد لإنشاء منفذ القائم مع سوريا.

وذكر مجلس الانبار، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن “عدد من أعضاء المجلس قاموا اليوم بزيارة إلى حددوا خلالها الموقع الجديد لمنفذ القائم مع سوريا، بحضور مدير هيئة المنافذ الحدودية، كاظم العقابي، وقائد عمليات الجزيرة، ومدير منافذ الانبار، وحكومة القائم المحلية”.

ونقل البيان عن عضو المجلس، عيد عماش، أن “مجلس الانبار يحرص في عمله على تنشيط الحركة الاقتصادية للمحافظة وتوفير فرص عمل جديد لأهالي القائم وابناء الانبار، أضافة الى زيادة الواردات وتحسين الحالة المعاشية لمدينة القائم”.

وأضاف عماش، أن “الزيارة حددت الموقع الجديد لمنفذ القائم، حيث بدأت الملاكات الهندسية بإعداد المخططات اللازمة للمنفذ وعلى مساحة تقدر بحدود (200) دونم، كما تم اعداد الكشوفات اللازمة بفتح الطرق الجديدة التي تخدم المنفذ”.

اقرأ أيضا: 3 معارض كبرى بيوم واحد في دمشق.. بيلدكس يعود العام القادم بعد توقف 10 سنوات.. وسيريتل تطلق «ياهلا على كيفك» …

إقرأ أيضاً :  توقعات الأبراج اليوم السبت 13 فبراير

ولفت بيان مجلس محافظة الأنبار، إلى أن “المنفذ سيكون مهما في إدخال البضائع والمواد التجارية المختلفة لسد حاجة السوق المحلية وتشغيل ايدي عاملة والحصول على واردات مالية كبيرة للمحافظة”.