الأربعاء , مايو 8 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ما حقيقة تعاون موظفين في “هواوي” مع جيش التحرير الشعبي الصيني؟

ما حقيقة تعاون موظفين في “هواوي” مع جيش التحرير الشعبي الصيني؟

شام تايمز

ذكرت وكالة بلومبرغ أن عدة موظفين من شركة “هواوي تكنولوجيز” تعاونوا مع أفراد من القوات المسلحة الصينية في 10 مشروعات أبحاث على الأقل، خلال العشر سنوات الأخيرة.

شام تايمز

وفي تقرير لها، لفتت بلومبرغ إلى إن موظفين في هواوي تعاونوا مع أعضاء من مختلف أجهزة جيش التحرير الشعبي الصيني في مشروعات تمتد من الذكاء الاصطناعي إلى الاتصالات اللاسلكية.

ضربة جديدة لهواوي.. غوغل تعلق بعض معاملاتها مع الشركة الصينية

من جهته، نفى المتحدث باسم هواوي هذه الأنباء، وذكر لبلومبرغ، في بيان عبر رسالة “هواوي ليست على علم بنشر موظفيها وثائق بحثية بصفتهم الشخصية”، مضيفاً: “هواوي ليس لها أي تعاون أو شراكة للأبحاث والتطوير مع مؤسسات تابعة لجيش التحرير الشعبي”.

وتابع المتحدث: “هواوي تطور وتنتج فحسب وسائل اتصالات تتفق مع المعايير المدنية في جميع أنحاء العالم ولا تعدل منتجات تتعلق بالأبحاث والتطوير من أجل الجيش”.

اقرأ أيضا: بـ100 مليون هاتف.. “هواوي” تحقق إنجازا غير مسبوق في 2019

ويأتي هذا فيما تتهم الولايات المتحدة هواوي بالتجسس وخرق العقوبات التجارية المفروضة على إيران وسرقة الملكية الفكرية. وتشكك هواوي في كل الاتهامات الموجهة ضدها.

شام تايمز
شام تايمز