الجمعة , يناير 21 2022

قريباً في كندا.. جواز السفر على هاتفك الخاص!

قريباً في كندا.. جواز السفر على هاتفك الخاص!

إذا كنت تخطط للسفر دوليًا في المستقبل، فقد لا تحتاج حتى إلى جواز سفرك على متن الطائرة. وذلك بعد ان قام مطار تورونتو بيرسون بإطلاق مشروع جديد للسفر بلا أوراق لأول مرة على الإطلاق، وفق ما ورد عبر موقع Canadianarabs.

وأشار الموقع الى أن مطار تورنتو بيرسون أعلن عن إطلاق مشروع تجريبي جديد يسمح للمسافرين من مطار بيرسون بالسفر إلى هولندا من دون تذكرة مطبوعة أو جواز سفر.

من خلال الشراكة مع حكومة كندا والمنتدى الاقتصادي العالمي وهولندا، سيشارك كل من مطار تورنتو بيرسون وهولندا في تجربة ستكون أول مبادرة على الإطلاق حيث يمكن للمسافرين استخدام هواتفهم للسفر دوليًا.

وفقًا للبيان الصحفي، فإن هذا المشروع الجديد للسفر بلا أوراق سيجعل السفر أسهل وأكثر راحة للركاب وسيسمح لهم بمزيد من التحكم في بياناتهم الشخصية.

في الوقت الحالي، يتم تخزين بيانات الهوية على الشريحة في جواز سفر الركاب، ولكن مع هذا الإصدار التجريبي الجديد، سيتمكن الركاب من تخزين هذه البيانات وتشفيرها بشكل آمن على هواتفهم المحمولة الشخصية.

إقرأ أيضاً :  فضيحة "للأسطورة" إيتو تهز كأس أمم إفريقيا قبل انطلاقها

مع وجود هذه البيانات الشخصية على هاتف المسافر، سيتمكنون من الموافقة على مشاركة هذه المعلومات مع سلطات الحدود وشركات الطيران أثناء رحلاتهم. سيكونون أيضًا قادرين على استخدام الهاتف كجواز سفر خاص بهم.

يضمن مطار تورنتو بيرسون أن هذا المشروع الجديد سيظل يفي بالتزام شركات الطيران بنقل الأشخاص “بأمان وكفاءة”، وذكر مطار بيرسون أن هذا المشروع الرائد للسفر من دون أوراق سيتم دمجه أولاً واختباره خلال عام 2019.

المصدر: Canadianarabs