الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

“ناسا” تبيع التسجيلات الأولى للهبوط على القمر.. والسعر خيالي!

“ناسا” تبيع التسجيلات الأولى للهبوط على القمر.. والسعر خيالي!

شام تايمز

كشفت صحيفة “الغارديان” البربطانية، عن نية وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” بيع ثلاثة أشرطة فيديو تمثل التسجيلات الأصلية الوحيدة الباقية لأول هبوط بشري على سطح القمر في الرحلة أبولو 11.

شام تايمز

وتقول الصحيفة، إن ناسا ستعرض الأشرطة القديمة في مزاد علني في شهر يوليو المقبل، ومن المتوقع أن يبلغ سعرها ملايين الدولارات الأمريكية، على الرغم من أن قيمتها الحقيقة لم تتكلف أكثر من 218 دولار قبل 40 عاماً.

وتشير الصحيفة، إلى أن المزاد سوف يتم عقده في نيويورك في دار سوذبيز الشهيرة للمزادات، وتتضمن الأشرطة لقطات لرائد الفضاء “باز ألدرين” وهو يمشي بتثاقل على القمر ويضع العلم الأمريكي، ونيل أرمسترونغ وهو يقول عبارته الشهيرة: “هذه خطوة صغيرة لإنسان كبيرة للبشرية”.

اقرأ أيضا: درب التبانة فوق جبال الألب وطائر الشفق القطبي.. صور مذهلة في “المصور الفلكي”

الجدير بالذكر أن وكالة ناسا اعترفت في عام 2006 عن عدم عثورها على التسجيلات الأصلية للمركبة أبولو 11، واتضح فيما بعد أنها كانت بحوزة المهندس الميكانيكي غاري جورج، البالغ من العمر 65 عاما، والذي اشتراها من مزاد فائض الحكومة الأمريكية بسعر زهيد، وأعادها لناسا بعد ذلك لعدم تمكنه من تشغيلها.

شام تايمز
شام تايمز