الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تريدون خسارة الوزن بسرعة؟.. جربوا ماء الشوفان

تريدون خسارة الوزن بسرعة؟.. جربوا ماء الشوفان

شام تايمز

أشارت دراسة حديثة الى أن الاشخاص الرياضيين الذين يتناولون اطعمة تحتوي على الكربودهيدرات مثل دقيق الشوفان خلال وجبتي الفطور والغداء يحرقون نسبة أكبر من الدهون مقارنة بأولئك الذين لا يفعلون ذلك.

شام تايمز

ويحتوي هذا الدقيق على خصائص تساعد على التحكم بمستوى الكوليسترول والحماية من امراض القلب.

طريقة التحضير

لهذا ينصح بتحضير مائه من اجل الحفاظ على وزن صحي. ويحتاج ذلك إلى كوب من بذور الشوفان الكاملة، ملعقة طعام من إيسانس الفانيليا، 6 إلى 8 أكواب من الماء النقي، ملعقة وسط من بودرة القرفة، مكعبات ثلج.

ويمكن تحضير الوصفة من خلال القيام بهذه الخطوات: تنقع بذور الشوفان في الماء لمدة 7 ساعات. بعد ذلك تصفى جيداً وتضاف إليها القرفة مع إسانس الفانيليا والماء.

اقرأ أيضا: لخسارة الوزن.. تناولوا هذا المشروب

يوضع الخليط في الخلاط ويخفق جيداً حتى يتحول إلى مزيج خال من التكتلات. وللاستفادة منه يجب شرب هذا الماء بعد تناول القليل من عصير الخضار قبل الفطور في الصباح.

ويمكن تناوله أيضاً في الفترة الفاصلة بين الوجبات واستخدامه كبديل للحليب عند صنع المخفوقات ومع حبوب الفطور والفواكه. والافضل فعل ذلك مرة يومياً لمدة 4 اسابيع. فهو غني بالألياف التي تساعد على خسارة الوزن بطريقة صحية.

المصدر: لها

شام تايمز
شام تايمز