الأحد , أكتوبر 24 2021

بلودان تتجهز لمهرجانها الكبير

بلودان تتجهز لمهرجانها الكبير

أكد رئيس بلدية بلودان أكرم الخوري أنه يتم التجهيز لمهرجان بلودان بشكل كبير من خلال البدء بتنظيف مدخل البلدة عبر إزالة الأتربة من وسط الأحواض، إضافة لتنفيذ العديد من الجدران الاستنادية في البلدة تشمل جداراً في أول البلدة مطلوب تنفيذه منذ 20 عاماً.

وعن التكلفة أكد الخوري لـ”تشرين” أنه يتم العمل بما يتناسب مع القدرة المالية للبلدية بما لا يتجاوز المليون ليرة، بغض النظر عن ميزانية البلدية، منوهاً أنه عند العمل بتكاليف تتجاوز المليون ليرة سيكون الصرف من خلال المحافظة، ما يدفع البلدية للعمل بمشاريع صغيرة فقط حسب تعبيره.

وعن المهرجان نوه رئيس البلدية بأنه تقرر إقامة مهرجان صيدنايا قبل بلودان، لكون بلودان عادت الحياة فيها قبل صيدنايا، ما يطرح سؤالاً صحفياً: هل مهرجان بلودان سيرقى إلى مستوى السنوات السابقة؟ لكون المهرجان لمحافظة ريف دمشق وهي الجهة المسؤولة عنه حسب تعبيره.

وختم رئيس البلدية أن المردود يتمثل بتأجير فندق بلودان الكبير الذي وصل لأربعة ملايين كل شهرين أو ثلاثة فهو لا يملك المعلومة الدقيقة، وترخيص فندق آخر أول العام، كما ساعدت المحافظة بمليون ليرة للموظفين، فالبلدية بحاجة إلى 200 مليون سنوياً.

إقرأ أيضاً :  بولندا تعثر على جثمان سوري على الحدود مع بيلاروس

اقرأ أيضا: افتتاح أول مشروع من نوعه على مستوى سورية..

وعند سؤاله عن زيادة بدل إيجار فندق بلودان تحدث رئيس البلدية عن وجود لجنة تدرس هذا الموضوع لرفع الإيجار من 8 إلى 46 مليون ليرة.

تشرين