الأربعاء , يوليو 17 2019
العقاري: قريباً.. لن يكون هناك ازدحام على “الصرافات”

العقاري: قريباً.. لن يكون هناك ازدحام على “الصرافات”

العقاري: قريباً.. لن يكون هناك ازدحام على “الصرافات”

مشكلة الازدحام على الصراف العقاري ليست بالجديدة لكنها ازدادت بالمرحلة الأخيرة بشكل سيء، فمع بداية كل شهر يعاني الموظفون من مشكلة الازدحام الكبير على الصراف العقاري للحصول على رواتبهم، وتزداد المعاناة مع قلة “الصرافات” التي تكون بالخدمة، إذ يتردد الموظف أكثر من مرة للحصول على راتبه الشهري وفي بعض الأحيان يضطر لأخذ إجازة كي يحصل على راتبه.

موقع الاعلام تايم التقى مدير فرع المصرف العقاري بالمزة كفاح الحجلة، والذي بدوره قال” إن العقوبات الجائرة على سورية كان لها الأثر الأكبر على “الصرافات” وذلك في موضوع الصيانة لنقص القطع اللازمة والتي يصعب تأمينها في كثير من الأحيان.

وأضاف الحجلة، كما يوجد لدينا مشكلة رواتب الموظفين الذين على رأس عملهم ويكون لديهم حجم سحوبات عال وحجم عدد المستفيدين من ميزة توطين الراتب بالمصرف العقاري وهؤلاء يقومون بسحب رواتبهم بوقت قريب من وقت رواتب الموظفين العاديين وهذا ما يشكل ضغط، أيضاً يوجد مشكلة المواطنين الذين وطنوا رواتبهم سواء بقطاع خاص أو عام أو مشترك أو بالتسليف الشعبي ولكن بطاقاتهم وحساباتهم مربوطة بالصراف العقاري ويستفيدون من ميزة السحب من الصراف العقاري”.

أما عن المئة صراف والذي سبق وتحدث عنه مدير المصرف العقاري أكدّ الحجلة أنّ الموضوع قيد التنفيذ والعقد تم توقيعه وهم في حالة شبه وصول الى سورية وسيقومون بحل أزمة الازدحام بشكل نهائي ولدمشق وريفها الحصة الأكبر منهم.

ولفت الحجلي إلى أنّه كان لدى المصرف العقاري توزع جغرافي كبير لـ”الصرافات” حتى بأبعد الأرياف إلاّ أنّه تم سحب هذه الميزة خلال فترة الحرب على سورية، أما الآن فقد أعاد المصرف هذه الميزة، مثلاً في جرمانا أعدّنا تشغيل “الصرافات” ويتم تغذيتها بشكل يومي.

اقرأ أيضا: فارس الشهابي: 20 ألف منشأة عادت للإنتاج.. والتعافي الصناعي يسير ببطء لهذه الأسباب

وختم الحجلة كلامه بالتأكيد على أنّ مشكلة الازدحام على “الصرافات” العقارية ستنتهي بالقريب العاجل ولن يكون هناك كلام عن هذا الأمر أبداً.

الاعلام تايم

loading...