الإثنين , أغسطس 19 2019
زيادة مرتقبة على الرواتب والأجور ’بنسبة 25%‘

زيادة مرتقبة على الرواتب والأجور ’بنسبة 25%‘

زيادة مرتقبة على الرواتب والأجور ’بنسبة 25%‘

أكد مصدر مطلعة في رئاسة الحكومة لـ “هاشتاغ سوريا” أن زيادة مرتقبة على الرواتب ستصدر قريبا، دون أن يحدد المصدر نسبة هذه الزيادة، منوها أن القرار سيصدر بموجب مرسوم رئاسي.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت مؤخرا موضوع زيادة الرواتب بشكل واسع، حيث نشر الدتور في كلية الحقوق “حسن فاضل” على صفحته في “فيسبوك” أن زيادة الرواتب ستصدر خلال الأسابيع القادمة، وأنها ستكون بنسبة 25% على الراتب المقطوع بعد إضافة التعويض المعيشي عليه.

وبحسب فاضل ستشمل الزيادة زيادة تعويضات للموظفين، بحيث يصبح تعويض الزوجة 3000 ليرة، وتعويض الولد الأول 2000 ليرة، وتعويض الولد الثاني 1500، وتعويض الولد الثالث 1000، أما باقي الأولاد 500 ليرة.

إضافة إلى زيادة تعويض العمل، وتعويض المسؤولية والمخاطر والإجهاد وباقي التعويضات بشكل عام لتصبح بين 1000 و5000 حسب الراتب.

ويشكل موضوع زيادة الرواتب والأجور هاجساً كبيراً للغالبية الساحقة من السوريين الذين فقدوا الأمل بأي زيادة قريبة بعد تضارب التصريحات الحكومية والوعود الفارغة خلال السنوات الماضية .

وتدهورت رواتب السوريين بعد تدهور قيمة الليرة السورية، حيث بات الحد الأعلى لراتب الموظف الحكومي لا يتجاوز 80 دولار بأحسن الأحوال، بالتزامن مع ارتفاع جنوني في أسعار معظم المواد الاستهلاكية.

يذكر أن آخر زيادة في الرواتب للموظفين المدنيين كانت بـ 7500 ل.س تقريبا عام 2016، أما آخر زيادة للعسكريين فكانت عام 2018 .
هاشتاغ سوريا