الخميس , فبراير 20 2020
سوريون يبيعون شعرهم لكسب المال

سوريون يبيعون شعرهم لكسب المال.. مختص: الشراء بالغرام

سوريون يبيعون شعرهم لكسب المال.. مختص: الشراء بالغرام

يلجأ البعض في سورية إلى بيع شعرهم في محاولة لكسب بعض المال في ظل ازدياد المتطلبات المعيشية والغلاء، حيث يقوم هؤلاء ببيع شعرهم بعد تطويله والعناية به، لتأمين متطلبات الحياة اليومية، بحسب كلام أصحاب محلات بيع الشعر الطبيعي بدمشق.

وأكد إبراهيم غفير أحد أصحاب تلك المحال في الشعلان، ازدياد حالات بيع الشعر الطبيعي مؤخراً، مبيناً أن أسعار الشراء من المانحين تكون زهيدة غالباً، مشيراً إلى أن الشعر المرغوب يحتاج لسنوات من العناية ليصل إلى طول معين ونوعية جيدة.

وأوضح غفير أن هناك محاولات يومية لبيع وصلات الشعر الطبيعي، لاعتقاد البعض أنها تدر مبالغ طائلة لكن يصدم هؤلاء حين يعلمون أن سعر شراء الغرام الواحد يتراوح بين 300 – 400 ليرة سورية، وهذا السعر يعتمد على طول الشعر ولونه، وإن كان نخب أول وثاني، وذلك حسب قدرته على تحمل درجات تفتيح اللون إلى الأشقر “البلاتين”.

وأشار غفير إلى أن بعض الذين يرغبون ببيع شعرهم، قد لا يلجؤون للمحلات، إنما يبيعونه مباشرة للراغبين بأسعار مختلفة.

وعن أسعار مبيع الشعر الطبيعي للمحلات، قال غفير إن سعر غرام وصلة الشعر بعد معالجته وحبكه وإزالة الهدر وإدخال شعر مانح آخر لتكون الوصلة كثيفة، يختلف تبعاً لمواصفات الطول وجودته من ناحية النخب، وقد تصل تكلفة الغرام بعد المعالجة إلى ما بين 400 – 1,000 ليرة، وهذا ما يجعل أسعار وصلات الشعر كاملة مرتفعة عند المبيع لتتراوح بين 40,000 – 100,000 ليرة سورية حسب وزنها وطولها.

واعتبر غفير نوعية الشعر السوري ممتازة، لكن يوجد حالات قليلة لديها ميّزات البيع كالطول والكثافة، لذا فإن أغلب الوصلات المعروضة مستوردة من دول شرق آسيا والبرازيل، وتباع بنفس سعر الشعر السوري، مشيراً إلى أن الطلب على وصلات الشعر أصبح موضة وهناك حالات مرضية تحتاج للوصلات.

وسبق أن أكد رئيس “الجمعية الحرفية للحلاقين” سعيد السعدي، أن ارتفاع أسعار الخدمات في صالونات التجميل ليس من مسؤولية الجمعية، وإنما هي مسؤولة فقط عن تسعير القص والسيشوار وتسريحة “الشنيون”، وما تبقى فهو مسؤولية “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك”.

اقرأ أيضا: تجار: بورصة البن تتغير كل 10 دقائق وليس لها علاقة بالدولار

وتسعّر صالونات حلاقة وتجميل النساء أسعار الخدمات التي تقدمها بأنفسها ولا توجد تسعيرة رسمية لشراء أو مبيع الشعر الطبيعي، ما يتسبب بتفاوتها فيما بينها كما هو الحال باختلاف باقي خدمات الصالونات حيث تصل حالياً كلفة تجهيز العروس من مكياج وشعر إلى 100 ألف ليرة، أما خدمات التزيين الأخرى فتتراوح بين 5,000 – 10,000 ليرة، وتختلف الأسعار حسب شهرة الصالون والمنطقة الموجود فيها.

الاقتصادي

شاهد أيضاً

سوريان يسهمان بتأسيس شركة في مصر تنافس أوبر وكريم

سوريان يسهمان بتأسيس شركة في مصر تنافس أوبر وكريم

سوريان يسهمان بتأسيس شركة في مصر تنافس أوبر وكريم أسهم رجلا أعمال سوريان بتأسيس “شركة …